هولندا .. الحكم بالسجن لمدة 5 سنوات على محامي مغربي في أمستردام

Anass Elwardi24 يناير 2023102 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
هولندا .. الحكم بالسجن لمدة 5 سنوات على محامي مغربي في أمستردام

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

أدانت محكمة أمستردام على محام مغربي يقيم بهولندا والمسمى يوسف طاغي، بالسجن 5.5 سنوات. وقد اتُهم بلعب دور رئيسي في التنظيم الإجرامي لابن عمه رضوان طاغي، المشتبه به الرئيسي في قضية تصفية أحد الأشخاص والمحتجز حالياً في الحبس الاحتياطي.

وقضت المحكمة بأن يوسف طاغي. أساء استغلال منصبه كمحام من خلال نقل المعلومات إلى ابن عمه، مستخدماً وضعه بمهارة للتحايل على قواعد السرية، الذي أضر بشدة بثقة مهنته، وكذلك ثقة المجتمع في مهنة المحاماة وسيادة القانون.

وحسب وسائل الإعلام الهولندية فإن هذه القضية، تظهر كيف يمكن للجريمة المنظمة أن تتسلل إلى دوائر الأثرياء، حتى في مهنة يجب أن تكون نموذجًا للنزاهة، حيث ذكرت المحكمة أن Mocro Maffia تهدف بشكل خاص إلى رشوة مسؤولي الضرائب والقضاة في المغرب، وهو أمر صادم.

وعبر المحامي يوسف طاغي عن أسفه بعد إعلان الحكم الصادر بحقه رغم أنه أقل مما طالبت به النيابة العامة الهولندية (7 سنوات).

وتجدر الإشارة إلى أن القضايا المرتبطة بالمافيا المغربية “موكرو مافيا” تحظى باهتمام كبير في وسائل الإعلام الهولندية، كما نسجت حولها الكثير من القصص والمزاعم، التي لا يعرف مدى صحتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق