وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

Anass Elwardi8 سبتمبر 2022206 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

أخبار الشعب ,, متابعة

مساء اليوم الخميس 8 شتنبر الجاري، أعلن قصر باكنجهام، خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بعد قرابة 70 عاما من جلوسها على عرش بريطانيا.

وشهدت بريطانيا في وقت سابق من اليوم تحركات أثارت القلق على صحة الملكة، ودفعت العديد من البريطانيين للتوافد على قصر “بالمورال” للاطمئنان عليها.

وتضيف المصادر، بأن  الملكة وافتها المنية أثناء إقامتها في قصر بالمورال في إسكتلندا، حيث كانت تقضي عطلة الصيف. وجاء ذلك وسط حضور أبنائها الأربعة، بمن فيهم ولي العهد الأمير تشارلز.

ولدت إليزابيث الثانية في أبريل 1926 وتولت عرش بريطانيا في 6 فبراير 1952، حيث تعد إليزابيث أطول ملوك بريطانيا عمرا وصاحبة أطول فترة للحكم بعد جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا. تتمتع الملكة بقيمة رمزية عالية، غير أن السلطات الأساسية بيد رئيس الوزراء المنتخب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق