اسرائيل .. المغرب يشارك في مؤتمر عسكري دولي

Anass Elwardi9 سبتمبر 2022221 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اسرائيل .. المغرب يشارك في مؤتمر عسكري دولي

أخبار الشعب .. متابعة

من المنتظر أن يشارك الجيش المغربي، في مؤتمر دولي، ينظمه الجيش الإسرائيلي، حول التجديد والتحديث العسكري، إلى جانب العشرات من قادة جيوش العالم.

سيكون المغرب، ضمن تسع دول ممثلة بقائدي الجيوش، في هذا المؤتمر الذي سيستمر لمدة اسبوع، وستنطلق فعالياته من 12 شتنبر على أن تستمر إلى الـ 15 منه، حسب ما كشف عنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي.

وسيتناول المؤتمر، حسب ذات المصدر، “آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على: الدفاع المتعدد الأبعاد، والولوج البري المتعدد الأبعاد، والضربات المتعددة الأبعاد، وإدارة الطيف العسكري-سبكتروم، والهجمات السايبرانية “.

وأضاف أدرعي أن “التطور والتجدد العسكري سيكونان من صلب أعمال المؤتمر الدولي”، الذي من شأنه “أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق استراتيجي مع إبراز اسرائيل كقوة إقليمية وجسر للتلاقي بين الثقافات ومورد مهم في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي”.

وبالإضافة إلى المغرب، والبلد المنظم إسرائيل ستشارك 16 دولة أخرى في المؤتمر وهي الولايات المتحدة الأمريكية واليونان وقبرص وفنلندا وبولونيا وايطاليا وجمهورية التشيك والهند وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة وسلوفاكيا وهنغاريا وفرنسا وكندا واستراليا بالإضافة إلى حلف الناتو.

المؤتمر سيحضره تسعة قادة جيوش، ضمنها المغرب، و25 بعثة عسكرية بالإضافة إلى 200 من قياديي جيوش رفيعي المستوى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق