البطلة المغربية أميمة بلحبيب، سفيرة الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة لدى الإتحاد الدولي IBA .

MOSTAFA CHAAB6 أبريل 2022266 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
البطلة المغربية أميمة بلحبيب، سفيرة الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة لدى الإتحاد الدولي IBA .

 

اخبار الشعب /

《 بلاغ صحفي 》

توصلت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، برسالة من الكتابة العامة للإتحاد الدولي للملاكمة IBA، تحمل في طيات   مضمونها شرف  منح البطلة المغربية أميمة بلحبيب لقب سفيرة الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة لدى الإتحاد الدولي .
ويعتبر هذا اللقب المشرف ، الأول من نوعه في تاريخ الملاكمة المغربية النسوية الدي جاء في سياق مجموعة من المكتسبات التي حققتها في السنوات الأخيرة على جميع المستويات، خاصة  الدولية منها،  لتكرس بذلك البعد الإستراتيجي للجامعة   بشكل فاعل  في تأهيل منضومة الملاكمة الوطنية ،والإفريقية النسوية ونظيرتها الأجنبية في أبهى صورها .
وقد  أعرب الإتحاد الدولي للملاكمة IBA  ، في رسالته عن مدى إعتزازه بمنح البطلة المغربية أميمة بلحبيب هذا اللقب الفخري  ،من خلال لجنته النسوية بالإتحاد نظرا للدور الفعال الذي لعبته هاته الأخيرة، في تمثيلها للقفاز الإفريقي أحسن تمثيل  بأرقى التظاهرات العالمية الكبرى ،خاصة بدورة طوكيو الأولمبية الأخيرة ،مؤكدا  إعتبارها حسب مضمون الرسالة قدوة ومثلا يقتدى به لفائدة العنصر النسوي بالقارة السمراء.
وجائت مضامين الرسالة بشكل جلي ، لتعبر عن وضع الإتحاد الدولي  IBA الملاكمة النسوية الإفريقية، في صلب إهتماماته  لما تزخر به من طاقات شبابية واعدة ،في الشخصية المميزة للبطلة  أميمة بلحبيب ،وقدرتها على الرفع من قيمتها المعنوية ،والمادية عالميا ذلك بإعادة هيكلته للأوزان الأولمبية مناصفة مع الرجال تكريما للمرأة ،وعطاءاتها اللامتناهية ،ولدورها الوازن  بالحقل الرياضي الدولي.
وقد خلفت هذه الرسالة، إرتياحا كبيرا لدى مكونات الجامعة الملكية المغربية للملاكمة برئاسة السيد عبد الجواد بلحاج ،الذي مافتئ يحيط الجامعة إهتمامه  ،وعنايته الخاصة مند توليه قيادتها سنة 2002 حيث عمل على هيكلتها لما يتماشى و المتغيرات الرياضية الدولية سعيا منه لتتبوأ المكانة التي تليق بتطلعات الجسم الرياضي الوطني المغربي في تحصيل رياضي جيد   يضفي البسمة في النفوس مستقبلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق