الدار البيضاء .. بسبب الهتافات العنصرية هيئات أمازيغية تقاضي فريق الرجاء

Anass Elwardi29 أكتوبر 2022237 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء .. بسبب الهتافات العنصرية هيئات أمازيغية تقاضي فريق الرجاء

أخبار الشعب .. متابعة

بسبب العبارات العنصرية التي رفعتها جماهير الفريق الأخضر خلال المباراة التي جمعته بحسنية أكادير، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، هيئات أمازيغية تتابع فريق الرجاء الرياضي أمام القضاء.

وحسب بعض المصادر، فقد قدمت الفدرالية الوطنية للجمعيات الامازيغية، صباح اليوم الجمعة 28 أكتوبر الجاري، شكاية ضد الفريق البيضاوي، ومن خلالها تم التأكيد على أن المباراة التي جمعت بين الرجاء والحسنية، عرفت ترديد شعارات ذات طابع عنصري عرقي ضد الأمازيغ، من قبيل” ريح ريح اداك الشليح”. في سلوك غير رياضي.

وأكدت الفدرالية، أن الهتافات والشعارات التي رفعت بمدرجات الملعب من قبل مشجعي الرجاء الرياضي تشكل تمييزا مقيتا ومرفوضا قانونا واخلاقيا وحقوقيا، وتحقيرا للأمازيغ. وذلك في الشكاية التي تقدمت بها.

وأوضحت الفدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية، إلى أن هذه الشكاية جاءت بعد صمت إدارة نادي الرجاء البيضاوي التي لم تتخذ أي إجراء لاستنكار ما حدث، ومنع تكرار هذا السلوك العنصري بميدانه من طرف محسوبين على جماهيره.

هذا وقد انتهت المباراة التي أجريت في 19 أكتوبر الماضي بفوز فريق الرجاء على نظيره الحسنية بهدف مقابل لا شيء سجل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، من علامة جزاء.

وقد شهدت المباراة ندية كبيرة داخل أرضية الملعب، كما في المدرجات وهو ما أدى إلى خروج بعض المحسوبين على فريق الرجاء على النطاق الرياضي.

وينتظر المجتمع المدني تفاعل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع ما حدث، وتشديد العقوبات على فريق الرجاء لمنع تكرار هذا السلوك العنصري، الذي لا علاقة له بالرياضية وقيمها.

https://youtu.be/oKRSjzE2xKk
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق