اللجنة الوطنية الأولمبية المغربيةتعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو، مع المديرين التقنيين للجامعات المغربية والرياضيين الحاصلين على المنحة الخاصة بالإعداد والتحضير لدورة الألعاب الأولمبية بطوكي

MOSTAFA CHAAB5 ديسمبر 2020205 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اللجنة الوطنية الأولمبية المغربيةتعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو، مع المديرين التقنيين للجامعات المغربية والرياضيين الحاصلين على المنحة الخاصة بالإعداد والتحضير لدورة الألعاب الأولمبية بطوكي

 

اخبار الشعب/

عقدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، يوم الجمعة 4 دجنبر 2020، اجتماعا عبر تقنية الفيديو، مع المديرين التقنيين للجامعات المغربية والرياضيين الحاصلين على المنحة الخاصة بالإعداد والتحضير لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، التي ستقام من 23 يوليوز حتى 09 غشت 2021.

 

الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع عن بعد هو عرض شروط الوصول وطرق تخصيص مختلف المنح الأولمبية التي تقدمها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وذلك بفضل دعم التضامن الأولمبي (IOC)، واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ( ANOC) ورابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا (ANOCA).

 

للتذكير، فإن برامج المنح الأولمبية تُمكن من الحصول على دعم مالي من اللجنة الأولمبية الدولية، واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، ورابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا، لعدد محدود من نخبة الرياضيين، الذين يتدربون ويستعدون للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

 

وبالتشاور مع الاتحادات المعنية، ووفقًا للإجراءات والمعايير التي حددتها منظمة التضامن الأولمبي ورابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقي، تواصل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية دفع المنح للرياضيين المغربيين الـ 21 التالية أسماؤهم:

ألعاب القوى:

سفيان البقالي

رباب العرافي

 

التجديف:

سارة فرينكار

 

الملاكمة:

خديجة المرضي

رباب شدار

أميمة بلحبيب

عبد الحق نادير

محمد الصغير

يونس باعلا

 

كانوي كاياك

ماتيس سودي

 

المسايفة

حسام الكرد

 

غولف

مها الحديوي

 

الجيدو

أسماء نيانغ

عماد باسو

 

المصارعة

زياد ايت اوكرام

 

السباحة

ادريس الحرايشي

 

السورف

رمزي بوخيام

 

التايكواندو

أميمة البوشتي

ندى العرج

أشرف محبوبي

 

الترياتلون

بدر سيوان

 

 

كما مكّن هذا الاجتماع من التذكير بمهام اللجنة الوطنية الاولمبية المغربية، القانونية والتزاماتها ، فضلاً عن دعمها للجامعات، لمواصلة دعمها والتكيف مع احتياجات الرياضيين ، من أجل ضمان أفضل ظروف الاستعداد الممكنة ، في هذه الأوقات الصعبة التي تميزت بجائحة كوفيد 19.

 

وقدمت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية إجابات محددة على الأسئلة التي طرحها المديرون التقنيون والرياضيون الحاضرون، الذين انتهزوا الفرصة للتعبير عن رغبتهم في تمثيل المملكة المغربية بشرف في الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق