الملتقى الدولي الأول لرياضة المرأة العربية يكرم الشيخة فاطمة بنت مبارك بوسام الاستحقاق لرياضة المرأة العربية 2021

MOSTAFA CHAAB21 يناير 2022318 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الملتقى الدولي الأول لرياضة المرأة العربية يكرم الشيخة فاطمة بنت مبارك بوسام الاستحقاق لرياضة المرأة العربية 2021

 

اخبار الشعب /

 

يكرم الملتقى الدولي الأول لرياضة المرأة العريبة في نسخته الأولى والمقرر إقامتها في جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 24 مارس 2022 ، الشيخة فاطمة بنت مبارك أرملة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الرئيس السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة)، ووالدة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي الحالي
بوسام الاستحقاق لرياضة المرأة العربية 2021.

ويأتي هذا التكريم تقديرا لدورها الفعال والايجابي في تمكين المرأة ودعمها في كافه المجالات والأنشطة المختلفه وتعزيز المساواة ،ونشر الرياضة النسائية.

وتعتبر الشيخة فاطمة بنت مبارك واحدة من الرائدات الأوائل اللاتي اسهمن في مجال دعم المرأة حيث أسست العديد من الجمعيات المحلية والإقليمية مثل الاتحاد النسائي العام عام 1975 وأول شاطيء للسيدات عام 1987، وعضو مؤسس لمنظمة المرأة العربية ، كما قامت بتأسيس المجلس الأعلى للطفولة والأمومة عام 2001 ، كما قامت باطلاق البرنامج الوطني لقيم الشباب الإماراتي عام 2016 وفي عام 2020 قامت بانشاء أول برلمان للطفل الإماراتي وكان لها دور كبير في زيادة المناصب الوزارية التي تشغلها المرأة في الإمارات .

وحصلت الشيخة فاطمة والتي لقبتها الصحف الإماراتية بلقب أم الإمارات ، على العديد من الجوائز التقديرية الدولية فتم تكريمها من جمعية الشرطة النسائية العالمية عام 2019 كما منحتها لوس أنجلوس شهادة تقدير وذلك لدورها في دعم الرياضة النسائية ورباضة الفروسية ، وفي عام 2017 منحتها المنظمة العالمية للأسرة لقب نصيرة الأسرة ، كما حصلت على قلادة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي عام 2019كما تم منحها الدكتوراه الفخرية من جامعة النيلين في السودان ، والعديد من الجوائز والتكريمات المتنوعة تقديرا لدورها في دعم المرأة والرياضة النسائية.

وتنطلق النسخة الأولى من ملتقى رياضة المرأة العربية في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 24 مارس 2022، ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في المجالات المختلفة للرياضة سواء في مجال الممارسة العالمية والأولمبية، أو في مجالات الإدارة الرياضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق