المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو يفوز خلال اليوم الأول من البطولة الإفريقية المقامة بررواندا بأربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميداليتين برونزيتين :

MOSTAFA CHAAB17 يوليو 2022132 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو يفوز خلال اليوم الأول من البطولة الإفريقية المقامة بررواندا بأربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميداليتين برونزيتين :

 

اخبار الشعب/

المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو يفوز خلال اليوم الأول من البطولة الإفريقية المقامة بررواندا بأربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميداليتين برونزيتين :

تمكنت النخبة الوطنية المغربية للتايكوندو المشاركة ضمن فعاليات البطولة الإفريقية للكيوروغي للكبار المقامة حاليا بالعاصمة الرواندية كيغالي من الظفر بسبع ميداليات منها أربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميداليتين برونزيتين وذلك خلال اليوم الأول من هذه المنافسة القارية مانحة المغرب بذلك الرتبة الأولى على سبورة الميداليات العامة المحققة ضمن هذه البطولة .

وقد جاءت الميداليات الذهبية بواسطة كل من أيوب الباسل الذي انتزع ميداليته الذهبية ضمن فئة وزن أكثر من 87 كلغ وذلك بعد تغلبه خلال المباراة الأولى على اللاعب المصري بجولتين مقابل لا شيء و فوزه أيضا بنفس الحصة أي جولتين للاشيء على اللاعب كامبيا إيفان ثم انتصاره خلال المباراة النهائية على بطل من نيجيريا بنتيجة جولتين مقابل جولة واحدة .

وجاءت الميدالية الذهبية الثانية عن طريق فاطمة الزهراء أبو فارس التي فازت بها ضمن فئة وزن أكثر من 73 كلغ ، حيث استطاعت تجاوز لاعبة من الغابون خلال الدور الأول بنتيجة جولتين و بنفس النتيجة أيضا انتصرت على لاعبة من كينيا لتتغلب في المباراة النهائية بنفس الحصيلة وهي جولتين على بطلة من ساحل العاج .

وكانت الميدالية الذهبية الثالثة من نصيب البطلة ندى لعرج التي تنافست من أجلها ضمن فئة وزن أقل من 57 كلغ حيث استطاعت تحقيقها بعد انتصارها خلال الدور الأول بجولتين على بطلة من مالي ثم تغلبها عند دور نصف النهاية بنفس النتيجة أي جولتين على بطلة من النيجر لتتغلب أيضا خلال المباراة النهائية على البطلة المصرية صاحبة ذهبية ألعاب البحر الأبيض المتوسط الأخيرة بذات الحصة أي جولتين .

فيما كانت الميدالية الذهبية الرابعة من نصيب البطلة نزهة العسال التي انتزعتها عن وزن أقل من 49 كلغ وذلك بعد تجاوزها خلال مرحلة الدور الأول لبطلة من الغابون بنتيجة جولتين و انتصارها عند دور نصف النهاية على بطلة من كينيا وتغلبها في المباراة النهائية على البطلة المصرية بنتيجة جولتين مقابل جولة واحدة.

أما الميدالية الفضية فقد تم تحقيقها بواسطة البطل عمر لكحل الذي فاز بها برسم الوزن أقل من 58 كلغ بعد انتصاره خلال الدور الأول على بطل من الغابون وبحصة جولتين مقابل لاشيء و تغلبه أيضا عند الدور الثاني وبنفس النتيجة أي جولتين على بطل من السودان ثم انتصاره أيضا خلال مباراته الثالثة بجولتين على بطل من ساحل العاج ، غير أنه انهزم خلال مباراته الأخيرة أمام البطل الأولمبي التونسي محمد خليل زندوبي .

في حين أن الميداليتين البرونزيتين كانتا من نصيب كل من البطل فيصل السعدي الذي حققها ضمن فئة وزن أقل من 68 كلغ بعد انتصاره خلال مباراته الأولى على بطل من تونس بنتيجة جولتين مقابل جولة واحدة وانتصاره أيضا خلال مباراته الثانية بنتيجة جولتين على بطل من كينيا ثم انهزامه خلال دور نصف النهاية بحصة جولتين أمام بطل من بوركينا فاصو ، ثم البطل يوسف بوعتريس الذي فاز أيضا بالميدالية البرونزية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق