بعيون وسائل إعلام فرنسية : المغرب يدخل تاريخ كرة القدم الإفريقية

MOSTAFA CHAAB8 فبراير 2021183 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بعيون وسائل إعلام فرنسية : المغرب يدخل تاريخ كرة القدم الإفريقية

 

اخبار الشعب /

 

خصصت وسائل الإعلام الفرنسية ، الاثنين ، حيزا كبيرا للتعليق على انتصار” أسود الأطلس” في ياوندي، وأكدت أن المغرب بفوزه مرتين على التوالي بلقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (الشأن) دخل تاريخ كرة القدم الإفريقية.

وكتبت مجلة “لوبوان” أن المغرب احتفظ بلقبه كبطل لإفريقيا ” ، مبرزة أنه “بفضل فوزه على مالي 2/0، يوم الأحد ، في ياوندي ، بحضور 10 آلاف متفرج سمح لهم بتتبع هذه النهائيات، يخلف المغرب نفسه كبطل لإفريقيا”.

وأبرزت المجلة الفرنسية أنه خلال هذا النهائي، تواجه الفريق المغربي صاحب أفضل هجوم في البطولة (13 هدف ا قبل النهائي) والفريق المالي صاحب أفضل دفاع ( الذي لم تسجل عليه سوى ثلاثة أهداف قبل هذا اللقاء الأخير).

ومن جانبها، لاحظت إذاعة فرنسا الدولية أن المغرب ” الذي سبق أن توج في (الشأن 2018 )، أصبح أول منتخب يحتفظ بلقبه في بطولة الأمم الأفريقية “.

وأوردت الإذاعة ، على موقعها الإخباري ، تصريحات مدربي الفريقين المغربي والمالي ، وأكدت أن ” المغرب دخل تاريخ كرة القدم الأفريقية يوم سابع فبراير 2021 في ياوندي. وأصبح أسود الأطلس أول فريق يفوز مرتين متتاليتين ببطولة أمم إفريقيا، وهي مسابقة قارية مخصصة للاعبين المحليين”.

وقال مدرب منتخب المغرب الحسين عموتة، في تصريح لإذاعة فرنسا الدولية إنه “منذ وصولنا إلى الكاميرون، كان لدينا الطموح والتصميم . أردنا تقديم مباراة جيدة والفوز بهذه الكأس . تغير فريقنا بأكثر من 75 في المائة مقارنة بذلك الذي فاز بالكأس في 2018. أردنا الحفاظ على اللقب وقد تحقق لنا ذلك “.

من جانبه، قال مدرب المنتخب المالي ، نهوم ديان ، في تصريح للإذاعة ” كنا نريد القيام بكل شيء لتفوز مالي بالكأس. لكننا كنا نواجه فريقا مغربيا بمستوى جيد جدا. أعتقد أنه أفضل فريق في البطولة. وأغتنم هذه المناسبة لأهنئ مدربه. لقد قام المغاربة بعمل جيد بالنظر إلى عدد الأهداف التي سجلوها . لم تكن المباراة التي جمعتنا بهم أمرا هينا . كنا نعرف ذلك. أعتقد أننا خسرنا هذه المباراة في الجزئيات. لكن هذه الجزئيات مهمة جدا في هذا النوع من المنافسات”.

وتطرقت صحيفتا “لوموند” و”لوفيغارو” أيض ا لتتويج أسود الأطلس في ياوندي ، وأكدتا أن المغرب لم يفز بكأس الشأن فحسب ، بل نجح أيض ا في كسب رهان الاحتفاظ بلقبه.

وتوج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ،عن جدارة واستحقاق، بلقب النسخة السادسة من بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “الكاميرون 2021 “، عقب تفوقه البين بثنائية نظيفة على نظيره المالي، في المباراة التي جمعتهما ، مساء أمس الأحد، على أرضية ملعب “أحمدو أحيدجو “، برسم نهائي هذه المنافسة .

وهكذا احتفظ أسود الأطلس بلقبهم لعام 2018 الذي فازوا به في مباراة جمعتهم بنيجيريا. ويتعلق الأمر بإنجاز غير مسبوق في تاريخ هذه المنافسة، حيث لم يتمكن أي فريق من الاحتفاظ بالكأس في النسخ الخمس السابقة من البطولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق