بمشاركة 24 مؤسسة من مختلف مؤسسات المملكة المدرسة العليا للهندسة والتدبير بالدار البيضاء HESTIM تحتضن الجائزة الكبرى للمؤسسة المبدعة

MOSTAFA CHAAB6 مارس 2022141 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بمشاركة 24 مؤسسة من مختلف مؤسسات المملكة المدرسة العليا للهندسة والتدبير بالدار البيضاء HESTIM تحتضن الجائزة الكبرى للمؤسسة المبدعة

 

اخبار الشعب /

اجتضنت المدرسة العليا للهندسة والتدبير بالدار البيضاء HESTIM يوم امس السبت 12 مارس 2021، الجائزة الكبرى للمؤسسة المبدعة بمشاركة 24 مؤسسة من مختلف مؤسسات المملكة.
وستشارك كل مؤسسة من المؤسسات 24 بفريق مكون من خمسة عناصر، لتتبارى الفرق في ما بينها من أجل إحراز لقب هذه الجائزة الكبرى.
وقبيلة انطلاق المنافسة، ستعرف اللجنة المنظمة بالمشاريع والحالات الثمانية، مواضيع المنافسة، كما ستسحب القرعة من أجل معرفة المواضيع التي ستشتغل عليها الفرق المشاركة.
واستمد المنظمون فكرة الحدث من مشروع ˮ24 ساعة من الإبداعˮ الذي ابتكرته وأنجزته المدرسة العليا للتكنولوجيات الصناعية المتقدمة بفرنسا، ESTIA والتي تعد شريكا للمدرسة العليا للهندسة والتدبير بالدار البيضاء HESTIM، تحت إشراف البروفيسور جيريمي لوغاردور.
24 ساعة من الإبداع هو نشاط تربوي يهدف إلى جعل المتكونين يعيشون أجواء الإبداع من خلال وضعهم في حالات واقعية. ولكي يكون هذا النمط التربوي ناجحا، يتطلب الأمر تحضيرا قويا في المرحلة الأولى، وتهيئ بيئة مواتية للإبداع، وكذا توفير معدات أساسية تجعل المتعلمين أكثر إبداعا.
وستوفر المدرسة العليا للهندسة والتدبير HESTIM، 12 حجرة دراسية من أجل جعل كل المشاركين في حالة قوية من التركيز، إذ ستضم كل قاعة فريقين فقط من الفرق المشاركة بموضوعين مختلفين.
وسيكون على العناصر الممثلة لكل فريق، أن تناقش في ما بينها وتفكر بطريقة إبداعية في الموضوع المقترح، وإخراج أجود ما في جعبتها خلال مدة زمنية لا تتجاوز الثلاث ساعات من أجل تقديم فكرتها الإبداعية عند نهاية المسابقة إلى لجنة التحكيم.
وسيختار كل فريق إثر ذلك، ممثله الوحيد الذي سيقف أمام لجنة التحكيم، المكونة من أساتذة يمثلون المؤسستين الشريكتين، HESTIM و ESTIA في مدة لا تتجاوز الدقيقتين، يكون عليه خلالها إقناع الأخيرة بدرجة فاعليته ومدى إبداعه.
ويحصل الفريق المتوج على كأس الجائزة ومبلغ 10000 درهم، فيما يحصل صاحب المرتبة الثانية على مبلغ 5000 درهم، والفريق صاحب المركز الثالث على مبلغ 2500 درهم.
ويتشرف في هذا الصدد، مدير المدرسة العليا للهندسة والتدبير HESTIM، عبد الإله بنيس، بدعوة المنابر الإعلامية المهتمة إلى الحضور المكثف لتغطية هذا الحدث الفريد من نوعه، لما يمكن لذلك أن يضيف من نكهة خاصة، ويزيد من حماس كل العناصر المشاركة من أجل الإبداع أكثر.
ولتأكيد حضوركم الفعلي بغرض التغطية الإعلامية، المرجو الاتصال بالرقم أدناه:
حسناء مشكور
مسؤولة التواصل الوطني والدولي
Hasnaa MACHKOUR : chef de projet de communication nationale et internationale. 0664067271
شيراز بريغي
مديرة التكوين
0673518945

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق