حارس مرمى نادي تشيلسي سامي تلمساني ينهي التنافس بين المغرب والجزائر

Anass Elwardi6 يناير 2023138 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
حارس مرمى نادي تشيلسي سامي تلمساني ينهي التنافس بين المغرب والجزائر

أخبار الشعب.. متابعة محمد شيوي

أنهى اللاعب الشاب سامي تلمساني، حارس مرمي فريق تشيلسي الإنجليزي، التنافس بين منتخبي المغرب والجزائر، من أجل الفوز بخدماته في الفترة القادمة ،بعد أن تم توجيه الدعوة له مؤخرا للإنضمام إلي صفوف المنتخبين، من واقع أصوله العربية لأب جزائري وأم مغربية.

ويأتي قرار الحارس الشاب سامي تلسماني صاحب ال18عاما، بالإنضمام للمنتخب المغربي بعد الإنجاز الذي حققه منتخب أسود الأطلسي ،بالحصول علي المركز الرابع ببطولة كأس العالم ،التي إنتهت مؤخرا بدولة قطر ،بمثابة فض للإشتباك بين المنتخبين العربيين للحصول علي خدماته، خاصة وأنه تلقي دعوة من جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، الذي أجري معه عدة إتصالات في الفترة الماضية ،لإقناعه بتمثيل منتخب محاربوا الصحراء في بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة ،ليكون الحارس الأساسي في ظل تقدم سن الحارس الريس مبولحي، الذي أوشك علي إعتزال اللعب الدولي.

وتعد إتصالات وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي ،هي المحاولة الثانية من الجهاز الفني لمنتخب أسود الأطلسي للحصول علي خدمات الحارس الشاب سامي تلمساني، بعد أن قام المدرب السابق البوسني وحيد خليلوزيتش ،بعمل إتصالات معه قبل خوض مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية بدولة الكاميرون ،والتي لم تكتمل بسبب صغر سن الحارس وجود 4 حراس مرمي جيدين ،مما دفع بالمدرب البوسني لتأجيل ضمه حتي مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022 ،قبل إقالته من تدريب المنتخب المغربي.

ويمتلك الحارس الشاب سامي تلمساني 3 جنسيات، هي المغربية من والدته والجزائرية جنسية والده والفرنسية مكان ولادته ونشأته ،وسبق له أن لعب لعدد من منتخبات الناشئين الفرنسية، دون أن يتم تصعيده للمنتخب الأوليمبي أوالأول في السنوات الماضية، مما فتح الطريق للمنتخب المغربي للحصول علي خدماته في الفترة القادمة، بعد أن تألق بشكل كبير مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن يتعاقد مع فريق تشيلسي الإنجليزي ،الذي بدأ في الدخول في قائمة الفريق الأول في مباريات الدوري الإنجليزي، بعد أن قدم مباريات قوية مع فريق الصف الثاني وفريق الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق