فوتصال .. المغرب مرشح لاستضافة مونديال 2024

Anass Elwardi13 مارس 2023120 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فوتصال .. المغرب مرشح لاستضافة مونديال 2024

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

يراهن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على المغرب لاستضافة النسخة العاشرة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة “فوتصال” لسنة 2024.

واستنادا إلى الصحيفة الإلكترونية “relovo” الإسبانية، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الوحيدة من بين الاتحادات الكروية العالمية التي عبرت عن اهتمام المغرب باستضافة الدورة المقبلة لنهائيات كأس العالم، مشيرة إلى أن الهند سبق لها أن عبرت، أيضا، عن رغبتها في استضافة هذه التظاهرة، لكنها لم تقدم ترشحها لاستضافة دورة 2024.

وقالت الصحيفة ذاتها إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يتجه نحو الإعلان عن استضافة المغرب للدورة المقبلة لنهائيات كأس العالم 2024، مشيرة إلى أن المغرب حظي بتنويه من جياني إينفانتينو، رئيس “فيفا”، خلال ندوة دولية حول تطوير كرة القدم في العاصمة الفرنسية باريس يومي 7 و8 فبراير 2023، كما حظي بإشادة كبيرة من طرف فاطمة سامورا، الأمين العالم لـ”فيفا”، والتي قالت، في الندوة ذاتها، إن “المغرب شهد تقدما كبيرا نتيجة عمل طويل المدى، بقيادة رئيس يهتم بتطوير كرة القدم في بلده وفي القارة الإفريقية”.

كما أشار المنبر ذاته إلى أنه خلال ورشات العمل التي استضافها مركب محمد السادس، من 6 إلى 10 مارس، من تنظيم الاتحاد الدولي “فيفا”، حول تطوير وتقوية الكفاءات، فإن تنظيم كأس العالم للفوتصال في المغرب كان أمرا مفروغا منه.

وأقيمت الدورات التسع السابقة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، على التوالي، في كل من هولندا 1989، هونك كونغ 1992، إسبانيا 1996، غواتيمالا 2000، تايوان 2004، البرازيل 2008، تايلاند 2012، كولومبيا 2016، ليتوانيا 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق