لجنة الملاكمة الإحترافية، تعقد إجتماعها الأول بمقر عصبة جهة الدار البيضاء سطات .

Anass Elwardi17 مارس 2023377 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
لجنة الملاكمة الإحترافية، تعقد إجتماعها الأول بمقر عصبة جهة الدار البيضاء سطات .

أخبار الشعب .. متابعة المهدي المرجاني

عقدت لجنة الملاكمة الإحترافية، بعصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة ،الأربعاء المنصرم 15مارس الجاري بمقرها الإجتماعي الكائن بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، إجتماعها الأول بعد تشكيلها إلى جانب مجموعة من اللجان على الساعة الرابعة بعد الزوال.
وقد حضر هذا الإجتماع الأول من نوعه السيد سعيد أظهورة رئيس عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة وأعضاء المكتب المسير مصطفى ملوكي و السلواني فضول ورئيس اللجنة السيد محمد المحجوبي بحضور بعض أعضائها، لحسن أمغار ملاكم محترف سابق وحكم دولي في الملاكمة الإحترافية رئيس الجمعية العالمية للملاكمة WBA لأفريقيا والشرق الأوسط، و مصطفى النيش ،وشراجي عبد الكبير وسعيد كوييس مدرب محترف.
ويأتي إحداث هذه اللجنة الهامة ،في إطار تنفيد مضامين البرنامج المسطر من طرف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، الرامي إلى إحداث أندية إحترافية الغاية منها خلق دينامية متجددة بمنضومةالقفاز الوطني المغربي ، ذلك من خلال الملاكمين الراغبين لدخول عالم الإحتراف عن طريق المجموعة الوطنية للملاكمة الإحترافية التي يترأسها البطل العالمي السابق خالد رحيلو .
في هذا الصدد من المتوقع برمجة اللجنة لإجتماع رفقة رحيلو لمناقشة مجموعة من النقط الهامة في إطار السياسة الرياضية التشاركية البناءة .
وستلعب لجنة الملاكمة الإحترافية
داخل عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة، دورا محوريا بالوقوف عن السبل، والركائز الأساسية للرفع من المستوى التنافسي للملاكمين المحترفين من وراء وقوفها، ومواكبتها للمؤسسات الراعية للملاكمين بضمان برنامج تنظيمي رفيع المستوى طوال الموسم الرياضي ،الغاية منه خلق أبطال محترفين يساهمون بدورهم في تأهيل رياضة الفن النبيل وطنيا ودوليا .
وقد عبر سعيد أظهورة، عن سعادته لحضور أشغال لجنة الملاكمة الإحترافية التي تضم خيرة المسيرين المغاربة، مؤكدا على أن اللجان المحدثة داخل العصبة ستعطي قيمة مضافة وترتقي بالقفاز بجهة الدار البيضاء سطات التي تضم عددا كبيرا من الأندية، والجمعيات الرياضية يقدر عددها 64 .
وفي تدخل لمحمد المحجوبي رئيس لجنة الملاكمة الإحترافية أكد على أهمية تنظيم التظاهرات بشكل مستمر مع العمل عن تكوين المناديب والحكام لمسايرة هذا التوجه
من جهة أخرى. أكد رئيس الجمعية العالمية للملاكمة WBA لأفريقيا والشرق الأوسط، لحسن أمغار عن رغبته الجامحة في العمل بمعية الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بقيادة رئيسها عبد الجواد بلحاج وأعضاء اللجنة الإحترافية بالعصبة لخلق حركية تنظيمية للتظاهرات الإحترافية سيرا على نهج الدول الرائدة في هذا النوع الرياضي الدي يساهم في التنمية الإقتصادية بشكل مميز معبرا عن أمله في معانقة الأبطال المغاربة لأحزمة وازنة تمثل أعتد وأقوى الرابطات الدولية الكبرى إحترافيا.
تجدر الإشارة إلى أن عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة شكلت مجموعة من اللجان برئاسة بعض أعضاء مكتبها المديري على أمل تطعيمها بأعضاء يمثلون انديتها وجمعياتها للمساهمة في تأهيل رياضة الفن النبيل بالجهة .
لجنة الملاكمة الاحترافية.
الرئيس :محمد المحجوبي.
الأعضاء:
لحسن أمغار.
عبد الحق فاضل
مصطفى النيش.
سيرج مامان.
هشام محفوظ.
ماكس كوهين .
الدكتور رضوان البزبازي .
اتياس سولومون.
عبد الكبير سيرا ج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق