نادي طلبة تطوان لكرة اليد يودع بطولة كأس العرش من بوابة الثمن نهائي والازمة المالية تنذر بتقديمه اعتذارا عاما.

MOSTAFA CHAAB26 أبريل 2021213 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
نادي طلبة تطوان لكرة اليد يودع بطولة كأس العرش من بوابة الثمن نهائي والازمة المالية تنذر بتقديمه اعتذارا عاما.

 

اخبار الشعب /

 

على غير العادة ودع، امس السبت 24 ابريل الجاري، فريق طلبة تطوان لكرة اليد اقصائيات كأس العرش برسم الموسم 2020.2019 مبكرا، وذلك بعد انهزامه في دور الثمن امام حامل اللقب وبطل الدوري واداد السمارة.

ولم تكن القرعة رحيمة بفريق طلبة تطوان لكرة اليد، عندما وضعته في مواجهة ممثل الاقاليم الجنوبية وداد السمارة، الذي تسيد على عرش كرة اليد المغربية في العشرية الاخيرة، حيث فاز عليه بحصة 25 مقابل 21.

وعلى الرغم من قوة الخصم فقد عرف اللقاء ندية كبيرة وقتالية من طرف ابناء المدرب جلال يحيا، حيث انهى الفريق التطواني الشوط الاول من اللقاء، الذي احتضنته مدينة مراكش، بتفوق بفارق نقطتين ( 12 مقابل 10)، كما واصل نادي طلبة تطوان سيطرته خلال اطوار الشوط الثاني، الى حدود الخمس دقائق الاخيرة، عندما قلب فريق وداد السمارة الطاولة على الفريق التطواني، وذلك بعدما ارتكاب الطاقم التحكيمي عدة أخطاء تحكيمية كان لها انعكاسات سلبية على نتيجة اللقاء، واثرت قراراته على نفسية ومردودية لاعبي طلبة تطوان.

فبالاضافة الى عامل القرعة، فقد اثرت الضائقة المالية التي يعاني منها الفريق، بفعل غياب الدعم المالي المؤسساتي والعمومي، مما اضطر معه الفريق الانتقال الى مدينة مراكش فقط ب 12 لاعبا، محروما من اجود وامهر لاعبيه، الذين يشكلون العمود الفقري للفريق.

وقد كان نادي طلبة تطوان لكرة اليد قاب قوسين او اذنى من تقديم اعتذار، وعدم خوض هذا اللقاء، بفعل الضائقة المالية التي اضحت تهدد مستقبله الرياضي هذا الموسم، لولا رمزية المنافسة ومكانتها في منظومة الرياضة الوطنية، حيث تفادى الفريق اخراج ورقة الاعتذار احتراما وتقديرا للكأس الغالية على نفوس المغاربة ورياضة كرة اليد الوطنية.

ومن شأن الجحود واللامبالاة التي يلاقيها فريق طلبة تطوان لكرة اليد من طرف مسؤولي الشأن المحلي، ان يدفع بمكونات النادي الى تقديم اعتذار عام في منافسات البطولة الوطنية، على الرغم من تألق وتشريف النادي للرياضة التطوانية في هذا الصنف الرياضي، خصوصا وان نادي طلبة تطوان اناثا ودكورا دأب على التأهل الى مبارايات البلاي اوف للمنافسة على درع الدوري، بل واضحى النادي معادلة صعبة في رياضة كرة اليد الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق