فوزي لقجع .. “من غير المقبول ألا يفوز المغرب بكأس أمم إفريقيا”

Anass Elwardi29 يناير 2023151 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فوزي لقجع .. “من غير المقبول ألا يفوز المغرب بكأس أمم إفريقيا”

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

في حفل تكريم نظمته الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، مساء أمس بالدار البيضاء، على شرف “أسود الأطلس” بعد إنجازه التاريخي باحتلال المركز الرابع في نهائيات كأس العالم قطر 2022، قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أنه “من غير المقبول ألا يفوز المغرب بكأس أمم إفريقيا” .

وأضاف المتحدث الرسمي، أن “المغرب يستحق أكثر بفضل العناية التي يخصصها جلالة الملك للرياضة والرياضيين”، مشيرا غلى أن الرياضة اليوم تجني ثمار السياسة الإستراتيجية وبعد نظر لجلالة الملك نصره الله”.

وأكد فوزي لقجع أن “اللاعبين الذين نراهم اليوم في المنتخب الوطني تخرجوا من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم حيث أن هذه الأكاديمية تدخل في بعد نظر جلالته في تطوير كرة القدم بالمملكة”.

وشدد ذات المسؤول الجامعي، أن “الإنجاز التاريخي لاسود الأطلس في كأس العالم ليس نهاية مسار أو تتويج مسار بل هو بداية مسار وهذه هي الثقافة التي يجب أن نرسخها في أذهاننا”.

ودعا الأخير عناصر الفريق الوطني البحث عن التتويج بالكأس الإفريقية القادمة التي حرم منها المغرب منذ سنة 1976.

هذا، وكان رئيس جامعة كرة القدم فوزي لقجع، قد كشف عن حصول الجامعة على موافقة مجموعة من المواهب المتألقة أوروبيا، من أجل تمثيل المنتخب الوطني المغربي، في قادم الاستحقاقات الكروية.

وأوضح لقجع في حوار مع صحيفة “Soccer 212″، أن الاتصالات جارية مع مجموعة من اللاعبين، من بينهم أمين عدلي، الاسم الشاب في صفوف نادي باير ليفركوزن، والذي سبق له أن مثل المنتخب الفرنسي في فئاته السنية الصغرى.

ومن بين تلك المفاجآت التي تحدث عنها فوزي لقجع، ترحيب الثنائي سفيان ديوب، لاعب نادي موناكو، ومحمد علي شو من صفوف فريق أنجيه الفرنسي، باللعب بألوان قميص المنتخب المغربي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق