اقليم شيشاوة : تزامنا مع ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بشيشاوة تنخرط في حملة للتبرع بالدم.

MOSTAFA CHAAB5 نوفمبر 2020404 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : تزامنا مع ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بشيشاوة تنخرط في حملة للتبرع بالدم.

 

 

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي
نظمت المديربة الإقليمية للشباب والرياضة بشيشاوة ، بشراكة مع المندوبية الاقليمية للصحة ، و المركز الجهوي لتحاقن الدم ، وتعاون مع فعاليات المجتمع المدني المحلي صباح اليوم الاربعاء 4 نونبر الجاري بمقر المديرية بمدينة شيشاوة ، حملة للتبرع بالدم بهدف تعزيز مخزون هذه المادة الحيوية في ظل النقص المسجل حاليا بسبب الظرفية الوبائية.
وعرفت هذه الحملة، المنظمة تحت شعار “ التبرع بالدم سلوك حضاري مواطن ” ، إقبالا مهما من طرف موظفي وموظفات المديرية والأطر المساعدة العاملة بمختلف الأندية النسوية، ومراكز التكوين المهني ورياض الأطفال بشيشاوة ، والجمعيات التربوية والثقافية والرياضية، حيث مكنت من جمع حوالي 71 أكياس من الدم.
وسعت هذه الحملة الإنسانية إلى تجسيد مفهوم التكافل الاجتماعي على أرض الواقع والمساهمة في إنقاذ أرواح كل من يحتاج إلى قطرة دم، وضمان انخراط مؤسساتي من لدن الفاعلين في مجال الشباب والرياضة في الحملة الوطنية للتبرع بالدم انطلاقا من روح مبادئ المنظومة الرياضية.
وبالمناسبة، أكد المدير الإقليمي للشباب والرياضة بشيشاوة ، الطاهر الانصاري ، أن قطاع الشباب والرياضة بشيشاوة ، إيمانا منه بأهمية التبرع بالدم، آثر إلا أن ينخرط في مثل هذه المبادرات المحمودة التي من شأنها أن تعزز ثقافة التبرع بالدم بالوسط المؤسساتي للمديرية والجمعيات التابعة لها.
وذكر الانصاري ، في تصريح لجريدة اخبار الشعب ، أن هذه العملية مرت في جو من الانضباط الموسوم بالإجراءات الإحترازية المعمول بها لتفادي انتشار فيروس “كورونا”، حتى تمر الحملة في ظروف صحية آمنة بالنسبة للعاملين بالقطاع.
وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن التبرع بالدم، كعمل خيري تطوعي، غير مرتبط فقط بإنقاذ أرواح المرضى، بل له فوائد عديدة على صحة المتبرع، وتضمن للمتبرع تحليلات مخبرية مهمة خاصة إذا قام الشخص بالتبرع مرة كل ستة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق