التماس مرفوع إلى السيد وزير الصحة

MOSTAFA CHAAB13 ديسمبر 2021195 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
التماس مرفوع إلى السيد وزير الصحة


اخبار الشعب مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة

  عودة إلى موضوع المستشفى المحلي بوادي زم، ومعاناة ساكنة وادي زم وأبي الجعد ودائرتيهما مع النقص الشديد في الأطر   والتجهيزات الطبية بهذه المنشأة الصحية.
  هذا، وبعد تعيينكم على رأس وزارة الصحة، فإن المكتب الجهوي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة بني ملال – خنيفرة يدعوكم إلى إعطاء تعليماتكم الفورية لإرسال لجنة، وبشكل عاجل، للوقوف على وضعية مستشفى محمد الخامس بوادي زم من ناحية الأطر الطبية والتجهيزات والاختلالات الحاصلة في تسييره والاطلاع على مصير جهاز “السكانير” الذي كثر عليه اللغط والوقوف على أسباب عدم تشغيله ووضعه في خدمة المواطن.
  أما فيما يخص الأقسام العاملة بالمستشفى والتي رغم كبر مساحتها وكثرة غرفها فلا نجد سوى قسم الأشعة وبعض التحاليل البسيطة، أما قسم التشخيص فلا يشتغل إلا إذا حضر الطبيب المتطوع.
  ومن جهة أخرى فإن قسم الولادة بالمستشفى المحلي محمد الخامس والمستشفى الإقليمي الحسن الثاني فيجب إعادة النظر فيهما سواء من الناحية البشرية أو التقنية                          
  وأخيرا قسم الجراحة، فحدث ولا حرج…
تلقي الرعاية الصحية حق من حقوق المواطن

المكتب الجهوي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة بني ملال –

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق