الركيبات .. احتجاج ساكنة القبيلة بعد اعتقال 11 شاب من أبناءهم على يد عناصر البوليساريو

Anass Elwardi30 أبريل 202382 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الركيبات .. احتجاج ساكنة القبيلة بعد اعتقال 11 شاب من أبناءهم على يد عناصر البوليساريو

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

في آخر تطورات الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من أبناء قبيلة الرقيبات لبويهات بمخيمات تندوف، يوم أمس السبت 29 أبريل الجاري، أمام مقر ما يسمى ﺑ “وزارة الدفاع”، و ذلك تنديداً بما تعرض له أحد أفراد عائلتهم المدعو “حنيني بركي سيد لعبيد”، فقد علم أن عناصر الشرطة التابعة للبوليساريو، اعتقلت 11 شاباً ونقلتهم إلى سجن “ذهيبة”.

زيادة على ذلك، هاجم مجموعة من الشباب المنتمين إلى هذه القبيلة، في نفس اليوم ، عنصرًا من “الدرك” في الرابوني ،متهمين إياه بتحمل المسؤولية في الاعتداء الذي طال حنيني بركي سيد لعبيد.

و في رد فعل على اعتقال هؤلاء الشباب، اجتمع حوالي مائة من أعضاء ذات القبيلة، عشية الأمس على مستوى نقطة مراقبة ما يسمى ب “الدرك” و الواقعة في المدخل الجنوبي لمخيم “أوسرد”، و ذلك للمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق