القوات البحرية الملكية .. مناورات بحرية ضخمة شمال المملكة

Anass Elwardi29 أبريل 202398 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
القوات البحرية الملكية .. مناورات بحرية ضخمة شمال المملكة

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

أجرت القوات البحرية الملكية التابعة للجيش المغربي مناورات بحرية ضخمة في السواحل الشمالية للمملكة والتي شملت تداريب قتالية مختلفة.

وكشف المنتدى غير الرسمي “فار ماروك” المهتم بأخبار الجيش المغربي، أن  القوات البحرية الملكية أجرت مناورات “فلوطيكس 2023” البحرية  في الفترة الممتدة بين  13 الى 17 مارس.

وأوضح “فار ماروك”، في صفحته الرسمية، أن “القطاع البحري الشمالي عرف تنظيم مناورات “فلوطيكس 2023″ بين الوحدات المقاتلة للبحرية الملكية”.

وأكد المصدر نفسه أن هذه التدريبات “شملت عدة مناورات تهم محاربة الغواصات والأهداف الجوية والبحرية وكذا تمارين ممارسة حق الزيارة والتفتيش ومناورات بالمروحيات”.

وتقوم البحرية المغربية بالعديد من المناورات، سواء في السواحل المغربية أو في إطار مشاركاتها في مناورات دولية ضخمة إلى جانب أقوى الجيوش الدولية.

وقد شارك البحرية الملكية المغربية، في مارس 2023، ضمن 50 قوة بحرية ومنظمات إقليمية في النسخة الثامنة للمناورات البحرية الدولية IMX و CUTLASS EXPRESS .

وعرفت هذه المناورات متعددة المسارح مشاركة 7000 عنصر، 35 قطعة بحرية و 30 من العتاد غير المؤهول موزعة بين بحر العرب، وخليج العرب، وخليج عمان، والبحر الأحمر، والمحيط الهندي والسواحل الأفريقية الشرقية.

وركز المشاركون على خمسة مجالات رئيسية: القيادة والسيطرة المشتركة، والأمن البحري، والتدابير المضادة للألغام، والأنظمة غير المأهولة وتكامل الذكاء الاصطناعي، والصحة العالمية.

كما شاركت البحرية الملكية المغربية في مناورات OBANGAME EXPRESS 2023 الضخمة التي نظمت بنيجيريا في يناير 2023.

هذه التدريبات التي عرفت مشاركة 29 دولة ضمنها المغرب، نظمت من طرف القوات البحرية الأمريكية وبرعاية من القيادة العسكرية في إفريقيا أفريكوم.

وتهدف هذه التدريبات إلى تعزيز التعاون الإقليمي وتطبيقات تبادل المعلومات، وتعزيز القدرات الجماعية للدول المشاركة لمكافحة الصيد غير القانوني ومختلف الأنشطة البحرية غير المشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق