تارودانت تحتضن دوري وطني في الشطرنج السريع لأول مرة .

MOSTAFA CHAAB18 مايو 2022256 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تارودانت تحتضن دوري وطني في الشطرنج السريع لأول مرة .

أخبار الشعب : يوسف بوقدير

ينظم النادي الروداني للشطرنج دوريا وطنيا في الشطرنج السريع 15 دقيقة لكل لاعب وفق قوانين الإتحاد الدولي للشطرنج و ذلك يومي السبت و الأحد 21 و 22 ماي 2022 بالمركب الثقافي لمدينة تارودانت .
وسيشارك في هذا الدوري زهاء مائة (100) لاعب و لاعبة من مختلف الأعمار يمثلون أكثر من عشرين (20) مدينة مغربية وهي : الدار البيضاء ،المحمدية الرباط ، الجديدة ، سطات ، مراكش ، أكادير ، إنزكان ، الدشيرة ، برشيد ، بن أحمد ، بنسليمان ، بني ملال ، الفقيه بنصالح ، زاوية الشيخ ، تطوان ، شفشاون ، ورزازات ، قلعة مكونة ، السمارة ، طاطا و تارودانت .
وتجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من أربعين (40) لاعبا يتوفرون على تصنيف دولي يتقدمهم ثلاثة(03) لاعبين حاصلين على لقب استاذ الإتحاد الدولي Master Fide لهم تجربة طويلة في المنافسات الدولية و سبق لهم المشاركة ضمن المنتخب الوطني للشطرنج .
من جهة أخرى فإن باقي اللاعبين المشاركين لأول مرة في منافسة شطرنجية معتمدة فسيحصلون مجانا على الرقم الاستدلالي ID الذي يمنحه الاتحاد الدولي للعبة الممارسين .
وللتذكير فإن الدوري الوطني الأول في الشطرنج السريع لمدينة تارودانت معتمد من طرف الإتحاد الدولي للشطرنج و وفرت له اللجنة المنظمة جوائز مالية تحفيزية للاعبين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق