“تفاصيل اعتقال الدركيين وإحالتهما على سجن علي مومن بسطات. “

أمين شعب10 أكتوبر 2020581 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“تفاصيل اعتقال الدركيين وإحالتهما على سجن علي مومن بسطات. “

أخبار الشعب✓ سعيد العالي 

 

تمت متابعة الدركيين عماد العثماني و عادل العطاري ، في حالة اعتقال، بأمر من قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئناف بسطات ، ليتم إحالتهما على سجن علي مومن، أمس الجمعة 09 اكتوبر الجاري وتقرر أيضا تحديد جلسة المحاكمة بتاريخ 03نونبر القادم.

 

وجاء هذا الإعتقال على خلفية اطلاق الرصاص بالدروة ، وترجع تفاصيل هاته الواقعة 10 أيام مضت حيث عمد الجاني على سرقة سيارة يوجد بها رضيع يبلغ من العمر ستة أشهر وبعد مطاردة رجال الدرك له حاول مقاومتهم بالسلاح الأبيض من الحجم الكبير الشيء الذي جعل الدركيين يضطران لإستعمال سلاحهم الوظيفي في إطار الدفاع الشرعي عن النفس مماجعل الجاني يلفض أنفاسه الأخيرة جراء إصابته بعيار ناري وهو الفعل الذي لم يرحب به المسؤولين الجهويين و المركزيين عن جهاز الدرك وأصدروا حكما بالحبس لمدة 15 يوم داخل السجن الإداري بسطات عقابا لهم على هذاالقرار والذي اثار إستياء العديد من فعاليات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية كما أثر سلبا في نفوس باقي رجال الدرك على المستوى الوطني .

 

في يوم التقديم تجندت جمعيات المجتمع المدني بانظيم وقفة تضامنية امام مركز الدرك بالدروة تنديدا على اعتقال الدركيين ،اضافتا الى تطوع عدد من المحامون لمؤازرة الدركيين في هذه القضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق