ختام الدورة التكوينية في صحافة الموبيل و الروبورتاج الرقمي من تاطير الصحفي عبد الفتاح مومن

Elmorjani Mehdi1 يوليو 202493 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ختام الدورة التكوينية في صحافة الموبيل و الروبورتاج الرقمي من تاطير الصحفي عبد الفتاح مومن

أخبارالشعب/ رابحة فلاح

 

تميزت الدورة التكوينية الأولى من نوعها بجهة بني ملال -خنيفرة- نسخة الفقيد ” محمد الحجام” حول موضوع صحافة الموبيل و الروبورتاج الرقمي و التي أشرف على تأطيرها الأستاد عبد الفتاح مومن و الصحفي بالقناة التانية.

 

و تحت إشراف الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، و بتعاون مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة و المجلس الإقليمي لبني ملال و المجلس الجماعي لبني ملال، نظمت المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع بني ملال خنيفرة يومي السبت و الأحد 29 و 30 يونيو 2024 الدورة التدريبية في مجال الصحافة و الإعلام بعنوان صحافة الموبيل و الروبورتاج الرقمي و التي قدم فيها الأستاد عبد الفتاح الحاصل على الإجازة في الصحافة و في الحقوق الماستر في الصحافة الإستقصائية و كذلك حاصل على الإجازة في السمعي البصري و في الفيلم الوثائقي، وقد أبان على خبرته المهنية في كل مجالاته المتخصصة و المتعددة المهام و كذلك من خلال الندوة التي قدمها في الدورة التكوينية المبرمجة في عدة محاور أساسية تتعلق بكيفية إنجاز الربوترتاج الرقمي من الفكرة إلى البث و كيفية إستخدام تقنيات و مهارات فن الحكي المرئي و كلمة السر عند سرد القصة من أهم المحاور لنجاح الروبورتاج.

كما وضح لكل المستفيدين من الدورة عن دور المقابلات البصرية في ترجمة الفكرة التي يجب استخدامها في الروبورتاج او عند التصوير الصحفي بكل تقنياته الإبداعية و الفنية أثناء التصوير سواء بالموبيل و كيف يتم تحقيق العمل المهني بكل تقنياته الفعالة و عند البث المباشر باستخدام الموبيل في القناة المتحركة أثناء التصوير و عند المونتاج بمهارات عالية من لتحسين و تجويد العمل الصحفي بمستوى عالي على الصعيد الوطني أو الدولي عند إنجاز روبورتاجات بمختلف أنواعها كانت رياضية-ثقافية أو سياسية و غيرها من الروبورتاج و ذلك من أجل الرقي بالعمل الصحي و إعطاء منتوج إعلامي ممتاز احترافي و مهني بكل المقاييس الصعيد الوطني أو الدولي.

 

و قبل اختتام الدورة التكوينية سلمت شواهد المشاركة لكل الحضور وكل المشاركين في إنجاح الدورة بكل امتياز منهم مراسلين و مصورين صحافين و كذلك طلبة من معهد الصحافة و الإعلام بجهة بني ملال خنيفرة ..

 

كما شهد الحدت تكريم مستحق لهرم من أهرام الصحافة الوطنية الصحفي بالقناة التانية الأستاذ عبد الفتاح مومن الذي اشرف على تاطير الدورة التكوينية الأولى من نوعها بجهة بني ملال خنيفرة و كانت ناجحة بكل المقاييس حيث عمت الفائدة للجميع بلغته البسيطة و الأكثر توضيح في كل المحاور الأساسية في التكوين النظري و التطبيقي و التي قدم شروحاتها كانت في مستوى عالي من خبراته المهنية في مجال الصحافة و الإعلام السمعي و البصري.

 

كما تم تكريم وجود أخرى في مختلف التخصصات منهم حكم دولي و رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع بني ملال خنيفرة، و كذلك تكريم زوجة الراحل محمد الحجام سلمت شهادتها التقديرية من طرف العنصر النسوي منهم مراسلات و طلبة بمعهد الصحافة و الإعلام جهة بني ملال عرفانا على المجهودات الفعالة الراحل في عمله الصحفي قيد حياه خدمة للوطن و المجتمع. و

نيابة عن جميع الحضور و المشاركين قدمت المراسلة الإعلامية و المصورة الصحافية رابحة فلاح بتقديم أحر التعازي و المواساة لزوجة الفقيد محمد الحجام فقيد الصحافة الجهوية و لكافة اسرته و بان يرزقهم الله كثير الصبر و السلوان و يسكن الفقيد فسيح جنانه و إنا لله و إنا إليه راجعون.

 

و قبل الختام حفل شاي على شرف كل الحضور المشاركين في الدورة التكوينية بفضاء محطة البنزين شال ريحان طريق الفقيه بن صالح – بني ملال-

 

و ختام تلاوة برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس حفظه الله و نصره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق