سكان عمارة بالجديدة يستنكرون اعلان فتح محل لبيع الخمور بالتقسيط

MOSTAFA CHAAB12 يناير 2022251 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سكان عمارة بالجديدة يستنكرون اعلان فتح محل لبيع الخمور بالتقسيط

اخبار الشعب / مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة

تستعد فعاليات جمعوية وحقوقية ومدنية للدخول على خط التصدي لمشروع بيع الخمور والمشروبات الكحولية، بإحدى الشوارع الرئيسية بمدينة الجديدة، وبالضبط بالقرب من مطعم ، petit paris “باريس الصغير”، في حالة عدم تدخل السلطات المعنية، وعدم تلبية طلب المقيمين والسكان.
واستنكر سكان العمارة التي قد إحداث المشروع بها بسخط عارم، رغبة السلطات المختصة منح الرخصة،لصاحب المشروع، الذي تحدى الجميع، خاصة انه جاء في مكان غير مناسب، وآهل بالسكان، وغير صالح لمثل هذه التجارة.
وأعرب السكان، الذين وضعوا شكاية في الموضوع لدى السلطات المعنية، عن رفضم القاطع، لهذا المحل، لما له من انعكاسات سلبية سواء على مستوى صحة وامن وسلامة السكان، او على مستوى التاثيرات السلبية على الأطفال والشباب من سكان العمارة، بفعل المشاهد اليومية المتكررة، امام المحل.

كما اعربوا عن أسفهم الشديد، عن غياب مشاريع تنموية حقيقية، و عن تخوفهم الكبير، من مستقبلهم ومستقبل أبنائهم، لما يشكله مشروع محل بيع الخمور، في هذا المكان بالذات من خطر محدق بهم وبأبنائهم وأسرهم، متشبثين بحقهم في رفع الضرر عنهم، بعدم الترخيص بفتح هذا المحل،واكد المحتجون، بان مكان المشروع هو في موقع حساس، نظرا لتواجد الإدارات بالقرب منه، وأيضا الى وجوده بالمحاذاة من حي شعبي، وهو ما سيجعل الفضاء يتحول الى بؤرة إجرامية تنفجر في أي لحظة، ومحطة حقيقية لاستقبال المنحرفين والمعربدين والموميسات والمدمنين، وبائعي المخدرات، فضلا عن المشاهد المخزية والحالات، التي تقع كالسكر العلني، والعراك والسرقة والضجيج العنيف،ودعا المحتجون، الذين اكدوا عدم معارضتهم لأي مشروع تجاري، شريطة ان يراعي دفتر التحملات، وتدعو الجهات المختصة الى التدخل العاجل، من اجل عدم السماح بالترخيص لهذا المشروع، الذي اختير له مكانا غير مناسب،ونبه المشتكون، الذين وضعوا تعرضا لدى الجهات المعنية بجماعة الجديدة، الى ما قد يحدث من تصعيد قوي من قبل السكان وفعاليات المجتمع المدني، احتراما لسلامة وامن وكرامة سكان العمارة.
وكشف المحتجون، الذين تلقوا مؤازرة مهمة من قبل فعاليات حقوقية وجمعوية، ان بعض السكان بدات تراودهم فكرة الرحيل وبيع ممتلكاتهم، في حالة افتتاح هذا المشروع، وهي صورة توضح عشوائية اختيار المشاريع في المكان الغير المناسب، وضرب في الصميم، لكرامة وسلامة المواطنين،
كما اوضحوا ان التمادي في عدم حل هذه المشكلة، التي تؤرق السكان، يدفعهم الى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الضرورية، للدفاع عن حقهم في العيش بسلام، في مكان امن، وظروف ملائمة، من الواجب على المسؤولين، توفيرها للساكنة، بدل ان يفتحوا عليها فوهة حارقة على جحيم الانحراف، والسكر العلني، والتحرش الجنسي، والسرقة، والاستخفاف بمشاعر العائلات مع أبنائهم وزوجاتهم، وموظفي الإدارات الشرفاء، والمواطنين بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق