مسيرة حاشدة على الأقدام للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمديرية الإقليمية زاكورة

MOSTAFA CHAAB10 فبراير 2021255 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مسيرة حاشدة على الأقدام للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمديرية الإقليمية زاكورة

 

 

أحبار الشعب/
زاكورة صباح اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021 مسيرة حاشدة على الأقدام للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمديرية الإقليمية زاكورة والذي يدخل ضمن سلسلة خطوات نضالية سطرتها التنسيقية الوطنية في برنامجها من أجل إسقاط التعاقد وتحقيق الاندماج في سلك الوظيفة العمومية.

هذا وترفع التنسيقية هذا الملف المطلبي ابحقيقي الذي يستجيب لروح الدستور والقوانين والأنظمة التي تحترم نفسها وتلي اهتماما بمواطنيها.
وهو الحق في مطالب أساسية متعلقة بالإدماج بالوظيفة العمومية، و التراجع عن التعاقد و المساواة الحقيقية مع موظفي الوزارة، والتي لم تجد غير التسويف والإحالة على الحكومة (الترسيم كموظف دولة،التقاعد بCMR،الحركة الانتقالية الوطنية ،الضمانات التأديبية،إرجاع المطرودين،نظام الترقي ،الاقتطاع عن الاضراب….)

وهو ما سبب الاحراج للوزارة التي تراهن على عامل الوقت و تكريس الانتظارية لكسر الروح النضالية للاساتذة والاستاذات.
هذا وتسعى التنسيقية إلى التمسك بوحدتها وتقوية صفوفها على أرضية الإدماج بالوظيفة العمومية .و استثمار كل الفرص المتاحة لبناء جسر للتواصل والتغطية الإعلامية.
هذا وتحاول التنسيقية جاهدة كسب رهان بناء قوى نضالي من اجل إسقاط مخطط التعاقد و إدماج كافة الأساتذة و الإستاذات.

كما تعمل على التواصل مع المنسقين في المؤسسات التعليمية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد للنقاش و إقناع الأساتذة المعنيين بالنضال.
وقد تم في وقت سابقا تنظيم ندوات قامت بها بعض التنسيقيات وطنيا وجهويا و إقليميا للتعبئة والتواصل.
الى جانب هذا تقوم جل النقابات بدعم هذا المطلب وتبني ملف الأساتذة الذين فرض عليهم للتعاقد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق