مندوب الصحة بخريبكة يمنع الصحافة من ولوج قسم المستعجلات وتتبع حالة الفوضى

MOSTAFA CHAAB16 مايو 2022200 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مندوب الصحة بخريبكة يمنع الصحافة من ولوج قسم المستعجلات وتتبع حالة الفوضى

اخبار الشعب مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة

حقق مساء يوم الاحد 15 ماي 2022 المندوب الإقليمي للصحة بخريبكة السبق في منع ممثلي مجموعة من المنابر الإعلامية من الولوج إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بخريبكة
هذا المنع، الذي اعتبرته جمعية مبادرة للصحافة بخريبكة الأول من نوعه في تاريخ علاقة الصحافة بمسؤولي الصحة ان اقليميا، جهويا أو وطنيا.
هذه العلاقة التي عرفت تحسنا ملموسا مع القطاع الوصي؛ علاقة سادها ويسودها الحوار والتواصل وتكرست على امتداد تعاقب مختلف الوزراء. وذلك وفق ضوابط احترام واجب أحقية الصحافي في الوصول الى المعلومة من مصدرها وتكوين قناعته الشخصية طبقا للحقيقة الموضوعية للحدث أو الخبر.
لكن مساء البارحة تفاجأ ممثلو الصحافة بمنعهم من طرف كمال، رئيس الحرس الخاص بقسم المستجلات معللا قرارا بتعليمات.. القرار الذي أكده مندوب الصحة بخريبكة بعد إتصال هاتفي لرئيس جمعية مبادرةللصحافة، السيد المصطفى الزواوي ، مؤكدا ان قرار منع ممثلي مجموعة من المنابر الصحافية نذكرها كما يلي: المواطن24, اخبار الشعب، الخبرية، الصباح24 التحقيق24..
مبررا قراره بالحفاظ على السرية..؟
وتجدر الاشارة ان سبب زيارة الصحافة للمستعجلات جاءت من اجل تتبع حالات الاصابات الخطيرة في صفوف القوات العمومية إثر احداث الشغب لجماهير الرجاء بعد انهزامها ضد سريع وادي زم والوقوف على حالة الفوضى، التي يعرفها هذا القسم..
اذن ان قصدية المنع كما جاء في استفسار السيد المندوب لرئيس الجمعية هو اغتصاب لحق الصحافي في التحقيق كجنس صحافي وهضم للحق في المعاينة الصحافية والوقوف على الأشياء كما هي وبالتالى بلوغ الحقيقة بنفسه.
وعليه رفض ممثلو الصحافة هذا المنع جملة وتفصيلا والقبول فقط بالتوصل بأرقام أو معطيات يمليها

عليهم مسؤول سواء بالمستشفى او غيره حسب مقاصه.. وبذلك نسيي هذا المندوب أو تناسى ان قناعة الصحافي تمليها الحقيقة الموضوعية للاشياء الملموسة وليس القناعة المملاة..
وعليه رفض الزملاء هذا السلوك، الذي اعتبر ملجم لحقهم في التحقيق والمعاينة وبلوغ الحقيقية بانفسهم وليس الحصول على المعطيات أو أرقام يمليها عليهم المسؤول بواسطة الهاتف مكيفة على مقاسه وحسب مزاجه وأهدافه.
وعليه وازاء هذا المنع عبروا عن استيائهم وتنديدهم املين بأن يعيد هذا المسؤول النظر في سبب التسرع في هذا القرار غير اللائق والذي من شأنه أن يفسد علاقة، كانت دائما حسنة وجيدة مع القطاع الوصي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق