√ قادة العالم يهنئون جو بايدن بفوزه √

أمين شعب9 نوفمبر 2020197 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
√ قادة العالم يهنئون جو بايدن بفوزه √

أخبار الشعب✓ مصطفى توفيق :

 

هنأ زعماء العالم الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس يوم السبت على فوزهما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 ، حيث أطلق الكثيرون لهجة مبتهجة على وسائل التواصل الاجتماعي، و بهذه المناسبة أكد الزعيم الكندي جاستن ترودو في تصريحاته على التحالف الوثيق بين كندا والولايات المتحدة.
وكتب ترودو على تويتر: “مبروك جو بايدن وكمالا هاريس”.
“بلدانا صديقان وشريكان وحلفاء مقربان. نتشارك في علاقة فريدة على الساحة العالمية. أتطلع حقًا إلى العمل معًا”
وفي أوروبا ، قاد ردود الفعل سياسيون إيرلنديون، حيث غرد رئيس الوزراء الأيرلندي ميشال مارتن بعد ظهور النتيجة: “أريد أن أهنئ الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن”.
وأشار مارتن أيضًا إلى التراث الأيرلندي الأمريكي لبايدن ، مضيفًا: “لقد كان جو بايدن صديقًا حقيقيًا لهذه الأمة طوال حياته وأتطلع إلى العمل معه في السنوات المقبلة”
وقال وزير الصحة الأيرلندي سيمون كوفيني إن حكومة البلاد تتطلع إلى العمل مع رئاسة بايدن / هاريس للحفاظ على العلاقات الأيرلندية الأمريكية وتعزيزها ، وأكثر من ذلك بكثير.
وفي فرنسا ، ردت آن هيدالغو عمدة باريس أيضًا على تويتر ، معلنة “مرحبًا بعودة أمريكا!”
وكتبت: “بينما نحن على وشك الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لاتفاق باريس ، فإن هذا الانتصار يرمز إلى حاجتنا للعمل معًا أكثر من أي وقت مضى ، في ضوء حالة الطوارئ المناخية”.
كما نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تغريدة حية كتب فيها: “لقد اختار الأمريكيون رئيسهم ، ولدينا الكثير لنفعله للتغلب على تحديات اليوم. فلنعمل معًا”
وقال نوربرت روتجن ، رئيس لجنة الشؤون الخارجية الألمانية ، إنه “سعيد للغاية لجميع أصدقائي الأمريكيين ولهذه الفرصة العظيمة لإحياء صداقتنا عبر الأطلسي” ، بينما قال وزير الخارجية هيكو ماس إن ألمانيا تريد “الاستثمار في تعاوننا من أجل بداية جديدة عبر الأطلسي ، صفقة جديدة “.
وقال رئيس بلدية لندن صادق خان إن فوز بايدن وهاريس يعني أن “الوقت قد حان للعودة إلى بناء الجسور وليس الجدران”
كما هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بايدن وهاريس وشدد على أهمية العلاقة عبر الأطلسي.
وقال جونسون على تويتر “تهانينا لجو بايدن على انتخابه رئيسا للولايات المتحدة ولكمالا هاريس على إنجازها التاريخي”.
“الولايات المتحدة هي أهم حليف لنا وأنا أتطلع إلى العمل بشكل وثيق معًا بشأن أولوياتنا المشتركة ، من تغير المناخ إلى التجارة والأمن.”
كان بعض السياسيين الذين تربطهم علاقات وثيقة بترامب أكثر صمتًا في تهنئتهم وأخذوا الوقت الكافي للتفكير في إنجازات الرئيس الحالي.
وفي إسرائيل ، لم يتخذ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أي رد فعل ، لكن مجموعة من السياسيين من البلاد هنأوا بايدن وهاريس.
وعمل نتنياهو بشكل وثيق مع البيت الأبيض بشأن سياسة الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة.
كما استخدم بيريتس ، زعيم حزب العمل ، ووزير في حكومة نتنياهو الائتلافية نبرة دبلوماسية، وكتب على تويتر يوم السبت “أهنئ انتخاب الرئيس جو بايدن وأتمنى له التوفيق”.
وقدم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لهاريس ، ابنة أم هندية وأب جامايكي ، “أحر التهاني” لهاريس على تويتر.
وكتب مودي: “نجاحك رائد ، ومسألة فخر هائل ليس فقط لأمرك ، ولكن أيضًا لجميع الأمريكيين الهنود”.
والزعيم الهندي حليف وثيق لترامب لكنه قال إنه واثق من أن “العلاقات بين الهند والولايات المتحدة ستزداد قوة” بدعم هاريس.
وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، ورئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو ، والمعارضة الهندية راهول غاندي من بين الذين هنأوا هاريس على إنجازها الرائد.
وفي كولومبيا ، كان رد فعل عمدة بوغوتا كلوديا لوبيز غزيرًا بشكل خاص على تويتر: “كم من الفخر أن امرأة ، أفريقية ، وهندية ، وجامايكية ، وزعيمة محترفة وغير عادية ، أصبحت نائب رئيس الولايات المتحدة لأول مرة، مع كل امرأة تفوز،نفوز جميعًا!”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق