افتتاح الدورة التاسعة لفن الكريحة والملحون بمدينة تارودانت *

أمين شعب25 يونيو 2022185 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
افتتاح الدورة التاسعة لفن الكريحة والملحون بمدينة تارودانت *

افتتاح الدورة التاسعة لفن الكريحة والملحون بمدينة تارودانت *
اخبار الشعب/عبد اللطيف بنشيخ
افتتح اليوم 24 يونيو 2022 بقلب مدينة تارودانت (اسراك) الملتقى التاسع لفن الكريحة والملحون الممتد إلى 26 منه ،والمنظم من طرف الجمعية الرودانية لهواة الملحون بتارودانت، بدعم من الجماعة الترابية لتارودانت وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة والسلطات المحلية.
وقد حملت الدورة التاسعة لهذا الفن، اسم دورة “الحاج احمدسهوم” وتميزت بمشاركة فرق الملحون من مختلف منابع الملحون بالمغرب: القنيطرة ،سلا،مراكش،مكناس ومدينة ازمور. بحيث كان للجمعية الرودانية لهواة الملحون بتارودانت الفضل في لم شمل فرق هواة الملحون لتكريم المرحوم احمد سهوم والذي كان من ابرز ناظمي قصيدة الملحون.
ومع بداية الافتتاح كشف السيد محمد لمين رئيس الجمعية الرودانية لهواة الملحون عن اهداف الملتقى واستعداد المدينة لتنظيم مثل هذه الملتقيات المسهمةخفي الحركة الثقافية التي عادت إلى حركيتها في الاونة الاخيرة حيث قال
لنا الشرف كجمعية رودانية لهواة الملحون أن نكرم الفقيد احمد سهوم شيخ من شيوخ الملحون والذي اختص مدينة تارودانت بثلاث قصائد من قصائد الملحون ونتمنى من الله أن نكون قد وفقنا في رد جزء من جميله*.

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق