المخرج السينمائي الأمازيغي محمد الجرموني: السينما رسالة إنسانية نبيلة وذاكرتي هي منبع أعمالي

MOSTAFA CHAAB6 يونيو 2021225 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المخرج السينمائي الأمازيغي محمد الجرموني: السينما رسالة إنسانية نبيلة وذاكرتي هي منبع أعمالي

 

أخبار الشعب/ وحيد العلالي:

مخرج سينمائي شاب عشق السينما منذ صغره وأخذه ذلك العشق خلف الكاميرا، بعدما شارك في ورشات تكوينية بمهرجانات وطنية عديدة، برع في كتابة السيناريو وتم تتويج أعماله المصورة مع عدة فنانين مغاربة في الكثير من المهرجانات، يرشحه الكثير من المتتبعين لحمل مشعل الفيلم الأمازيغي والأغنية المصورة في السنوات المقبلة، في هذا الحوار يتحدث لنا عن تجربته السينمائية. : برز اسمك مؤخرا في الكثير من الأعمال وحصلت على جوائز كثيرة ، من يكون محمد الجرموني.؟
محمد الجرموني من مواليد مدينة الصويرة، أي أنك من منطقة تنتمي للفن . كيف دخلت عالم الإبداع السينمائي ؟
سأقول لك أني ربما لا زلت لم ألجه بعد كما أحلم… هي ضرورة ذاتية على ما أعتقد، أن أضع قلقي وهواجسي في صور، لربما بعد هاته الولادة أحس أو يخيل لي أن أحس بالراحة.
أول مرة ألج فيها قاعة سنيما عمري آنذاك 15 سنة بمدينة البيضاء، كانت لحظة تاريخية أتذكر وقتها كانت كنت أفرق أيام الأسبوع على القاعات المتواجدة وإن حدث أن أعجبت بفيلم أشاهده أكثر من مرة… حتى سنة 2008 حضرت المهرجان الوطني لسينما الهواة، حيث كان اللقاء الأول كهاو، ومذ ذاك الحين وأنا أفكر في الكتابة والتصوير.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق