المغرب يحل ضيف شرف المعرض الدولي للصناعات التقليدية بميلانو الإيطالية

اخبار الشعب2 ديسمبر 2019360 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المغرب يحل ضيف شرف المعرض الدولي للصناعات التقليدية بميلانو الإيطالية

 

اخبار الشعب / نور الدين الكوتري

في إطار السعي الدائم للتعريف بالحضارة المغريية في عدد من البلدان الأوروبية التي تربطها مع المملكة المغربية علاقات تعاون مشترك في عدد من المجالات والميادين الإستثمارية أشرف مساء يوم السبت 30 نونبر المدير العام لدار الصانع مرفوقا بمديرة تنمية الإقتصاد الإجتماعي بحضور القنصل العام للمملكة المغربية بميلانو ورئيس المدير لمعرض الدولي ميلانو على إفتتاح أروقة المعرض الدولي الذي تشرف باحتضان جناح خاص بالمشاركة المغربية القوية على مساحة تناهز حوالي 820 متر مربع .
حيت عرفت هاته المشاركة التي تعتبر بمتابة تعريف بالموروت الثقافي والتاريخي للمملكة المغربية حضور حوالي 47 تعاونية و23 مقاولة تجارية يمثلون مختلف قطاعات الصناعة التقليدية المغربية، ومنها النسيج، والفخار، والحلي والعطور، والآلات الموسيقية التقليدية، إضافة إلى الحديد المطروق، والنحاسيات، والمنتجات المجالية والنقش على الخشب، وصناعة الجلود، والزرابي، والمجوهرات. حيث عرف هذا الافتتاح الرسمي للمعرض إقبالا منقطع النظير من طرف أبناء الجالية المغربية المقيمة بالديار الإيطالية وحتى من السياح الأجانب والإيطاليين وكما نوه رئيس المدير المعرض الدولي ميلانو بمشاركة التعاونيات التي تظم في اغلبيتها النساء المغربيات . ويتوقع المنظمون أن يشهد المعرض إقبالا مكثفا من لدن الزوار لاستكشاف مهارة الصانع التقليدي المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق