بيان صحفي..اللقاء الوطني للطالب

MOSTAFA CHAAB15 مايو 2022122 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بيان صحفي..اللقاء الوطني للطالب

 

اخبار الشعب /نزهة الإدريسي:

في ظرفية يكتسي فيها إنعاش الشباب أولوية ملكية وحكومية حيث ما فتئ جلالة الملك محمد السادس ينادي بضرورة ملائمة الاختيارات المستقبلية لهذه الفئة لحاجيات الأو راش المهيكلة للاقتصاد الوطني، تنضم مؤسستا Hub Education و Vision Orientation اللقاء الوطني للطالب.
دورة 2022 لهذا الحدث التوجيهي الكبير تجوب أقاليمنا الصحراوية الغالية، حسب البرنامج التالي :
ـ الداخلة : الإثنين 16 ماي 2022 بالقاعة المغطاة للرياضات.
ـ العيون : الثلاثاء 17 والأربعاء 18 ماي 2022 بمركز الابتكار و التجريب التربوي.
ـ كلميم : الجمعة 20 ماي 2022 بالفضاء الثقافي الداخلة بكلميم.

تهدف هذه التظاهرة إلى إعلام ودعم تلاميذ وطلبة المناطق الجنوبية من أجل مصاحبتهم في بلورة مشاريعهم الشخصية. الموعد يأتي في إطار زمني يتسم بندرة الأحداث التوجيهية في السنتين الأخيرتين في ظل تبعات جائحة كورونا.

بضمه لجامعات ومدارس عليا ومؤسسات للتكوين المهني، يساهم اللقاء الوطني للطالب في التواصل المباشر بين الشباب والمعاهد العليا والمهنية بغية تقريب وتعميم منظومة الإعلام والمساعدة على التوجيه على الصعيد الوطني.

فضلا عن الاستفسار بخصوص التكوينات والمهن، سيتمكن الزوار من الاستفادة من نصائح خبراء متمرسين في ميدان التوجيه.

الحدث يستهدف حوالي 7000 مترشح لاجتياز الامتحان الوطني للبكالوريا على مستوى الجهات المعنية، بالإضافة للمئات من الطلبة الباحثين عن أفق دراسية أو توجه آخر نحو تخصصات واعدة.

يطمح منظمو اللقاء الوطني للطالب من خلال هذه المبادرة إلى التأسيس لمنصة تعمل على تثمين الكفاءات في جميع جهات المملكة. حيث ستعرف المواعيد القادمة إطلاق برامج موازية لاكتشاف المواهب في مجالات عدة : رياضة، فن، علوم، أدب، شعر…

نزهة الإدريسي/ المملكة المغربية

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق