ديوان ” سمفونية حنين ” إصدار جديد للشاعرة خديجة بوعلي

MOSTAFA CHAAB30 أبريل 2021148 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ديوان ” سمفونية حنين ” إصدار جديد للشاعرة خديجة بوعلي

 

اخبار الشعب /محمد الصفى

صدر أخيرا عن دار بصمة لصناعة الكتاب بالمغرب في طبعة أنيقة إصدار جديد للشاعرة المغربية خديجة بوعلي موسوم بـ ” سمفونية حنين ” و هو ثالث عمل للشاعرة ، و يقع الديوان الذي جاء زاخرا بالحيوية اتجاه كثير من الخبرات التي تقع خارج التصنيفات المعتادة، و بلغة أخذت مظاهرةعديدة ومتعددة معتمدة التصويريغلب عليها الهمس الرومانسي المنفتحة نوافذه على الواقعي الذي يأخذ القارئ في سفر ساحري يخلق في النفس طاقة فنية وجدانية وإنسانية لا حدود لها كما وصفه الناقد عبد الرحمان الصوفي في مقدمته، و يضم 55 قصيدة منها ” عويل الصخر – سراب أنت – هل تقبلين اعتذاري – كسوف البسمات – غروب الأمان – عنك أسأل – من كوة الأمل – زوبعة في الوريد – على أعتاب الوقت الضائع – حرقة الفصول – دبيب المةت – الريح منكم براء – وشم على جبين السنين .. ” قصائد تتماهى في كل الأماكن المفتوحة والمغلقة لتتحدى الواقع تقول في إحداها .
بين الماضي والآتي …
بين جزر الماضي ومد الآتي
حاضر يتأرجح بين كان وليت
نعيق ذكرى ونفير انتظارا ت
حاضر غائب عن الحضور
تهافت خلف ما قد يزهر،
وما قد تقبره ريح المستحيلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق