زيارة تفقدية من طرف الوزير الحسن عبيابة لموقع حديقة الأوداية التاريخي بالرباط

اخبار الشعب31 أكتوبر 2019232 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
زيارة تفقدية من طرف الوزير الحسن عبيابة لموقع حديقة الأوداية التاريخي بالرباط

اخبار الشعب /

قام وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، بزيارة ميدانية لموقع حديقة الأوداية التاريخي، قصد معاينة وتتبع تقدم أشغال الشطر الأول من الورش المتعلق بترميم الموقع وتأهيله، والمندرج ضمن البرنامج المندمج “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وخلال هذه الزيارة، أكد السيد الوزير على أهمية تأهيل وتثمين ورد الاعتبار لهذا الموقع الأثري المرتب تراثا وطنيا ودوليا، والذي يعتبر من أبرز المعالم التاريخية بالمملكة، كما شدد على ضرورة الحفاظ على الهندسة المعمارية والطابع الأصيل المميز له.

وفي نفس الوقت ، دعا السيد الوزير إلى ضرورة مضاعفة الجهود لاسيما فيما يتعلق بالتتبع الدوري والمستمر لكافة أشغال التأهيل والصيانة التي يعرفها الموقع، لتمكينه من القيام بدوره كرافد من روافد التنمية الثقافية والاجتماعية والحضارية والاقتصادية ببلادنا، وكذا ضمانا لاستدامته، وذلك بتنسيق مع المصالح الجهوية التابعة لمديرية التراث الثقافي، وكذا باقي الشركاء والمتدخلين في هذا المشروع الوطني الهام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق