مهرجان الرسالة للأغنية العربية والروحية يسدل ستار دورته الثانية.

اخبار الشعب11 نوفمبر 2019290 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مهرجان الرسالة للأغنية العربية والروحية يسدل ستار دورته الثانية.

 

أخبار الشعب/

بعد نجاح الدورة الأولى السنة المنصرم ، هاهو مهرجان الرسالة للأغنية العربية والروحية والذي تنظمه فدرالية “بلا حدود ” للعمل التنموي بمدينة الوجدة بالمملكة المغربية يأتي على اختتام فعاليات دورته الثانية بتسجيل نجاح باهر ثاني، بعدما توج المسابقة الإقليمية الثانية لاكتشاف الأصوات ، وذلك في إطار الاحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وذكرى المولد النبوي الشريفة يوم السبت 9 نونبر الجاري بقاعة العروض الكبرى لفضاء مسرح محمد السادس بمدينة وجدة في جو روحي ووطني جمع بين مكونات المدينة وساكنتها من رجال سلطة وأطر وإداريين ومنتخبين وفعاليات المجتمع المدني ومثقفين وجمهور متتبع وشغوف وصحافة وطنية وجهوية وعربية وازنة .
وقد عرفت فقرات المهرجان المتنوعة تقديم الأصوات الفائزة بالمسابقة الإقليمية الأولى والثانية وأصوات مطربين ومطربات محليين وجهويين وفرقة موسيقية رائدة بقيادة المايسترو رضا الإدريسي صحبة فرقة الأطلال للموسيقى وغناء التراث برئاسة الفنان رشيد بووشمة ، في عرض ماتع جمع بين الموسيقى التراثية العريقة والموسيقى المعاصرة، وكذا أغاني الزمن الجميل لأم كلثوم ونجاة الصغيرة وفيروز ومحمد عبد الوهاب وفايزة أحمد وأغاني مغربية وطنية خالدة.
هذا وقد أبهر الجمهور بأداء المطربين الذين صدحوا بما جادت به أصواتهم من الروائع، خاصة الفنان رشيد بووشمة وعبد الرحيم بقالي وعز الدين الطاهري والفنانة غزلان الشرگي ولطيفة الطارفي وجناة شملال وسارى خايف الله وسكينة غانمي، حيث طالب الجمهور بإعادة الأغاني لروعتها وروعة أدائها.
هذا ، وقد تم التنويه بمجهودات الداعمين والشركاء وتقديم الشواهد التقديرية لكل من السيد هشام الصغير رئيس المجلس الإقليمي والرئيس المدير العام لمجموعة عقار الشرق في ذات الوقت، وكذلك المدير الجهوي للثقافة والاتصال السيد الوكيل منتصر ونائب رئيس جماعة وجدة السيد جوهر محمد والمقاول المتميز دائما السيد يوسف هوار والرئيس المدير لشركة Biwi Traveaux السيد عبد الرحيم بعيوي، كما نوه مدير المهرجان بمجهودات السيد محمد لزعر صاحب وكالة الاستشهار Digital Guarden الذي دعم التظاهرة بتميز وكذا السيد عبد الله عنتر صاحب شركة 2Aevents لمساهمتهما القوية والمتفردة في إنجاح فعاليات المهرجان ، فضلا عن الجسم الصحفي الشريك والمشارك في هذه التظاهرة الفنية ، كما شكر مدير المهرجان الإعلامية المتميزة السيدة نور الهدى التهاني مديرة مكتب جرائد مصر في المغرب على تغطيتها القيمة لفعاليات المهرجان ومكتب المهندس كركور فوزي للهندسة المعمارية وشركة كراء السيارات my location ومطعم ومقهى villano ومختبرات التحليل والصيدلة للدكتور إدريس بوشنتوف وكذلك مركز محمد السادس للمعاقين بوجدة لدعمهم ومساندتهم.
وقد نوه الجمهور والعديد من المتتبعين والمسؤولين بالمستوى الكبير الذي عرفه المهرجان من حيث التنظيم ومستوى العروض الفنية والأصوات التي اطربت الحضور وأبانت عن علو كعبها في الغناء العربي والمغربي على حد سواء . وبعد انتهاء فقرات الحفل ، قامت الآنسة الإعلامية أميمة الإدريسي عضوة فدرالية بلا حدود للعمل التنموي بوجدة برفع برقية الولاء للسدة العالية بالله الملك محمد السادس ، نيابة عن السيد رشيد بووشمة المدير الفني والتنفيذي لمهرجان ” الرسالة للأغنية الدينية ” ورئيس فدرالية ” بلا حدود ” للعمل التنموي بوجدة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق