يستضيف بملتقى سينما المجتمع بخريبكة امسية شعرية وفنية

اخبار الشعب2 مارس 2020396 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
يستضيف بملتقى سينما المجتمع بخريبكة امسية شعرية وفنية

 

اخبار الشعب /مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة

 

تستضيف فعاليات ملتقى سينما المجتمع في دورتها الرابعة، التي تقام ببئر مزوي إقليم خريبكة من 12 إلى 14 مارس الجاري أمسية شعرية وفنية، احتفالا باليوم العالمي للشعر، بالتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب

ويشارك في هذه الأمسية، التي تندرج في إطار الأنشطة الثقافية الموازية لهذه التظاهرة السينمائية التي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية كل من الشعراء محمد بلقس وياسمين الحاج، وسعيد محتال، والزجال بوعزة الصنعاوي، فضلا عن الفنان والعازف على آلة العود سعيد الهداني، والمنشط نور الدين أقشاني رئيس الشبكة.

وتشكل أمسية هذه التظاهرة، التي تعقد بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، وبدعم مرتقب منى المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، مناسبة للقاء والتواصل الشعري، وترسيخ روح الإبداع الشعري والفني لدى تلامذة المؤسسة التعليمية.

يشار إلى أن دورة الممثل والمخرج إدريس الروخ، بحضور المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس ضيف شرف، تعرف برمجة متنوعة، منها مسابقة للأفلام القصيرة، وندوة حول السينما لتنمية ثقافة القرب، وتوقيع مؤلفات ومعارض فنية وتشكيلية وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق