أكبر عملية اختراق واختلاس حسابات البنكية عن طريق رسالة نصية

Anass Elwardi21 مارس 20231٬090 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أكبر عملية اختراق واختلاس حسابات البنكية عن طريق رسالة نصية

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

بعد مرور أسبوع على واقعة قرصنة حسابات زبناء مؤسسة القرض العقاري والسياحي “CIH Bank”، لا زال الغموض يلف الجهات التي استطاعت اختراق المعاملات المالية لعدة مواطنين مغاربة، الأدهى من ذلك هو أن مواطنين لديهم حسابات لدى مؤسسات بنكية أخرى أكبر وأكثر انتشارا صاروا يشتكون بدورهم من اختفاء الأموال من حساباتهم بشكل غير مبرر انطلاقا من المعاملات التجارية عبر الانترنت.
وتوصل العديد من زبناء البنك العقاري و السياحي CIH مؤخراً برسائل نصية عبر هواتفهم النقالة ، تدعي أن حساباتهم في البنك تم إيقافها.
واضاف البلاغ: “ويطمئن بنك CIH زبناءه الكرام المتضررين، أنه سيحث على تعويضهم إجماليا بعد تلقي شكاياتهم عبر القنوات المخصصة (مركز الزبناء 4747، تطبيق CIH Mobile،…).
ونستغل الفرصة لتذكير جميع الزبناء بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيق CIH Mobile أو موقع CIH Online و ذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني.
وأكد البنك أن الحماية المعلوماتية من أولوياته، وهو لا يدخر جهدا في تقديم خدمات آمنة لجميع الزبناء.
و ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها زبناء بنك CIH لعمليات قرصنة ، حيث تمت العام الماضي قرصنة حسابات زبناء مؤسسة القرض العقاري والسياحي “CIH Bank”، و استطاعت جهات غير معروفة اختراق المعاملات المالية لعدة مواطنين مغاربة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق