اقليم شيشاوة : القاضي المقيم بمركز شيشاوة  رجل الميدان بإمتياز .

MOSTAFA CHAAB3 فبراير 2021711 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : القاضي المقيم بمركز شيشاوة  رجل الميدان بإمتياز .

 

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي
من الطبيعي جداً ربط خاصيّة تقدّم المجتمعات وتطورها بنقاء قضائها ونزاهته، وهذا ما ميّز مجتمعنا الإسلامي عبر العصور، وكان سبباً حقيقيّاً في نهضته وتربعه على عرش الحضارة العالمية.
نعم انها كلمة حق بحق إنسان وقور, شهم, متواضع صادق, انها كلمة حق يجب أن تقال بحق إنسان عملي خدوم صارم وفذ, وهذا ليس من باب المجاملة معاذ الله, بل أنها الحقيقة والشهادة التي منحها له كل من التقى به وألتمس عمله, حقاً هناك بعض الأشخاص يفرضون عليك احترامهم وتقديرهم لعلمهم وخلقهم وادبهم وتعاملهم مع الآخر, فلا تجد حرجاً في أن تقول فيهم كلمة حق, ووقفة إنصاف يستحقونها, إنها كلمة حق بحق رجل لا يريد من أعماله جزاءً ولا شكورا.
نعم كلمه حق نقولها لله وللتاريخ والأجيال القادمة أن هذا الرجل كالشمعه التي تحترق لتضيء للآخرين دروبهم, فهكذا هو القاضي النزيه الدكتور محمد امين سيف  رجل القانون بإمتياز الذي يعمل  ليلا نهار دون ملل متحملاً كل المشاق والإرهاق والتعب ليخدم الجميع ولينهض بالمجتمع ويرقوا به, ويعمل لخدمة الجميع دون استثناء أو تمييز أو عنصرية, القاضي محمد امين سيف إنسان جمع بين الحزم والتسامح والشدة والتواضع والإنسانية, فأكتسب محبة الجميع في كل موقع وفي كل مجال، فكان مثالا للكفاءة والاخلاص والخبرة والحكمة والحرص الصادق على مصلحة الوطن والمواطنين.
القاضي محمد امين سيف  رجل القانون بإمتياز  يتقي شر الشبهات، و يتحرى الحلال في رزقه،ولا يعتمد على حصانته القضائية وتقربه من أمن الدولة، فإنه رجل قانون له ضمير ويخاف الله الذي سيحاسب القضاة حسابًا عسيرًا، كان يردد الحديث النبوي “قاضيان في النار وقاضٍ في الجنة”
بالتأكيد هناك بعض الشوائب في ​القضاة​ لكن من الواجب الإستمرار بتظيف الجسم القضائي والحفاظ على نظرة الناس ونحن مع المساءلة الدائمة بشكل لا يؤدي إلى الإساءة إلى صورة الجسم القضائي.
إنها كلمة حق بحق القاضي محمدامين سيف  صاحب الشخصية القانونية المتميزة والمتفردة في مشاعره الإنسانية الطيبة والقوية, وفي تواضعه الشديد وفي نظرته الثاقبة وحرصه على القيم والمبادئ، الذي وظف كل قدراته وإمكاناته وخبرته القانونية  من أجل خدمة المواطنين في شتى المجالات القضائية بكل شفافية ونزاهة.
ألا تستحق هذه الشخصية  الوطنية الفذة الإشادة والشكر لما قدمه ويقدمه للوطن والمواطن, لا أعتقد أنها مغالاة أن أشدنا بذلك الرجل, لأن القاعدة الشرعية تقول “من لايشكر الناس لايشكر الله” فحقاً أن القاضي محمد امين سيف  شخصية فذة واعية مفعمة بالإنسانية والنبل ويملك فكراً عالياً, رجل نزيه ويعامل الناس كلها سواسية ولاتوجد في قلبه العنصرية والحقد, إنه يعيد إلينا الأمل بأن نشاهد وجوه تخدم مصالح الوطن وتساهم في نهضة المجتمع.
فله منا جزيل الشكر والتقدير والعرفان, ونسأل من الله العالي القدير أن يوفقه ويسدد خطاه في جميع مهامه العلمية والعملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق