اقليم شيشاوة : في زمن كورونا ورمضان ساكنة دوار أكنزا بجماعة تولوكلت تعيش العطش .

اخبار الشعب20 مايو 20201٬208 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : في زمن كورونا ورمضان ساكنة دوار أكنزا بجماعة تولوكلت تعيش العطش .

 

اخبار الشعب/الحسين المغراوي

مرة أخرى وتزامنا مع فترة الجفاف وقلة الأمطار المسجلة بإقليم شيشاوة ، تتجدد معاناة ساكنة بعض الدواوير بالاقليم مع العطش ونذرة الأمطار التي تساعد أهالي الأرياف على توفير مخزون سنوي للمياه بالآبار و”المطفيات”.
وعكس فيديو تم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي معاناة دوار اكنزا التابع لجماعة تولوكلت اقليم شيشاوة ، مع الماء الصالح للشرب، حيث شوهد بعض الساكنة وهم ينتظمون في جلب الماء الصالح للشرب من عين توجد بكهف بدوار أكنزا بتراب جماعة تولوكلت قيادة متوكة اقليم شيشاوة ، في مشهد مقزز يتزامن وفترة حالة الطوارئ الصحية، وفي عز رمضان.
وفي تصريح بعض الساكنة بالدوار المذكور، أكدوا أنهم يعيشون العطش منذ فترة دون أي تدخل من الجهات المعنية، وأن أزمة الماء أصبحت تؤرق مضجعهم وتؤزم أوضاعهم الإجتماعية، كون هذه المادة الحيوية من ضروريات العيش ويجب توفيرها بحنفيات المنازل بباقي العديد من الدواوير بالمنطقة.
جدير بالذكر، أن عامل أقليم شيشاوة سبق وأن أعطى تعليماته الصارمة للسلطة المحلية من أجل تتبع أزمة الماء بقيادة تولوكلت والسهر على تنزيل مخرجات اجتماع 5 نونبر 2019، والذي ترأسه المسؤول الإقليمي بمقر دائرة متوكة بحضور المنتخبين ومسؤولي قطاع الماء، لكن دون جدوى في الوضع الراهن والحالة المزرية التي تعيشها ساكنة دوار أكنزا في غياب الماء الصالح للشرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق