الحكومة .. تقديم عرض جديد للمحامين يفضى إلى مستجدات تتعلق بتخفيض مبلغ الضريبة

Anass Elwardi16 نوفمبر 2022243 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الحكومة .. تقديم عرض جديد للمحامين يفضى إلى مستجدات تتعلق بتخفيض مبلغ الضريبة

أخبار الشعب .. متابعة

خلال لقاء أمس الثلاثاء 15 نونبر الجاري، فإن الحكومة قدمت عرضا جديدا للمحامين مؤكدة أن الاجتماع أفضى إلى مستجدات تتعلق أساسا بتخفيض مبلغ الضريبة المنصوص عليه في قانون مالية 2023؛ بالإضافة إلى تمديد مدة إعفاء المحامين الجدد.

وتم الاتفاق، حسب بعض المصادر الاعلامية بين جمعية هيئات المحامين بالمغرب والحكومة بخصوص تخفيض المبلغ المنصوص عليه في مشروع قانون المالية 2023، كما صادق عليه مجلس النواب، من 300 إلى 100 درهم، يؤدى وفق الطريقة الاختيارية المعلنة؛ مع إعفاء المحامين الجدد المقيدين في جداول هيئات المحامين بالمغرب من أداء الضريبية لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ التسجيل.

كما خلص الاجتماع إلى استثناء وتوسيع دائرة الملفات ذات الطابع الاجتماعي والحقوقي المعفاة من الدفع المسبق على الحساب، وتخفيض الاقتطاع من المنبع إلى نسبة 10 في المائة عوض 15 في المائة بالنسبة للمحامين الذاتيين، و5 في المائة بدل 10 في المائة بالنسبة للشركات المدنية المهنية للمحامين.

وأصدرت جمعية هيئات المحامين بالمغرب بلاغا حول الاجتماع، أعلنت فيه عن مخرجات الحوار، مؤكدة أنه سيتم تشكيل لجنة تقنية مشتركة بين الحكومة ومكتب الجمعية للتدقيق في باقي عناصر الملف الضريبي؛ فيما دعا المكتب ذاته إلى تعليق التوقف عن العمل ابتداء من يوم الأربعاء 16 نونبر 2022، في انتظار ما سيسفر عنه عمل اللجنة التقنية المشتركة من خلاصات ونتائج.

حضر اللقاء كل من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية؛ فيما عبر أخنوش عن استعداده للحوار البناء والمنتج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق