الدار البيضاء .. حقوقي يشجب وصف الميلودي رجال الحموشي بأنهم مجرد أبناء الخيرية

Anass Elwardi24 أكتوبر 2022500 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء .. حقوقي يشجب وصف الميلودي رجال الحموشي بأنهم مجرد أبناء الخيرية
أخبار الشعب .. محمد شيوي
في اتصال هاتفي مع الحقوقي والمربي العربي نواس، عن ماجاء على لسان عادل الميلودي، واصفا رجال الحموشي بالبلطجة وأبناء الخيرية، فكان رده لموقع أخبار الشعب كمايلي:
للأسف الشديد بينما أنا أتصفح بعض وسائل التواصل الاجتماعي صادفت فيديو للمدعو ” عادل الميلود ” يتحدث فيه حسب تصريحه أنه تعرض لاعتداء وتعسف حين تم اعتقال زوجته بسبب ابنه من طرف رجال الأمن واستعمل مصطلحات خادشة للحياء وتهديد بالتصفية الجسدية لبعض العناصر الذين اعتقلوا زوجته..
حسب تصريحه أنه تعرض لظلم وحيف وتعسف من طرف هؤلاء واتهم بعض رجال السيد عبد اللطيف الحموشي بالبلطجة وأنهم مجرد أبناء الخيرية..
هنا أقف وأطرح السؤال على المدعو عادل الميلودي حسب تصريحك أنك أحسست بالظلم والاعتداء وأن زوجتك انتابها الإحساس بالأمومة اتجاه ابنها ظالما أو مظلوما “والله يسمح لينا من الوالدين”،  هل كل من أحس بالظلم يتهم أبناء الخيرية، هذه الفئة التي تعيش ظروفا نفسية صعبة في الحياة، بصفتي موظفا بالقطاع وأحد مهنيي مؤسسات الرعاية الإجتماعية، أستنكر تصريحاتك وأندد بشدة ما تفوهت به في حق أبناء الخيرية حين وصفت رجال الأمن الذين أقدرهم، وأكن لهم كل الإحترام بأبناء الخيرية، وكأن هذه الشريحة منبوذة وعالة على المجتمع، وكأن أبناء الخيرية هم الذين اختاروا قدرهم..
أقول لك وللرأي العام وتصحيحا لمجموعة من الأفكار المغلوطة، أن ابن الخيرية ٱدمي له أحاسيس ومشاعر قلبه كبير رغم ظروفه الصعبة أقصد هنا الواقع المر الذي فتح عليه عينيه حين وجد نفسه متخلى عنه أو يعيش يتم أحد الٱباء أقصد الأم أو الأب أو والداه يعيشان الفقر والهشاشة.. ليكن في علمك ٱسي الميلودي أن أبناء الخيرية بالرغم من وضعهم النفسي الصعب فإنهم يعيشون ظروفا أقل ما أقول عنها حسنة مقارنة مع بعض الأسر البيولوجية يشرف عنهم أطرا إدارية وتربوية جليلة فيهم الأب والأم يقدمون لهم خدمات تليق بهم كبشر, عيش كريم.. يتلقون دعما كبيرا من المحسنين الإقامة.. المأكل.. الملبس.. التعليم.. التكوين.. التطبيب.. وكل ما يتعلق بمناحي الحياة والعيش الكريم.. ابن الخيرية الذي احتقرته فيه من يتقن أكثر من ثلاث لغات.. ابن الخيرية فيه حاملي شهادات دراسية عليا الباكالوريا.. الباك زائد إثنين.. الإجازة.. الماستر.. شهادة الدكتوراه.. فيه حاملي شهادات مهنية في مختلف الاختصاصات مسلمة من مراكز ومعاهد عليا.. فيه التقني والإطار الإداري فيه رجل القانون.. فيه الطبيب والمعالج النفسي إذا احتاجه أمثالكم سيقدم لكم الخدمة ولو بالمجان.. فيه حامل كتاب الله فيه الإعلامي فيه الصانع والحرفي وكفاءات متعددة أخرى اجتماعية فنية ثقافية رياضية..
هذه الشريحة من أبناء الخيرية لنا الشرف أن نعمل معها ونؤطرها ولا نسمح لأي كان أن يحتقرهم.. احتقاركم لهم احتقار لكل الكفاءات العاملة في قطاع مؤسسات الرعاية الإجتماعية.
لهذا أطالبكم بالاعتذار لهذه الفئة من المجتمع وعكس ذلك أطالب السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني والسيد الوكيل العام للملك إنصاف هذه الفئة المهانة من طرف المدعو عادل الميلودي الذي جرح مشاعرهم ومشاعرنا معهم كشغيلة كما أطالب فعاليات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية تقديم دعمها ومؤازرتها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
                                                                                                                                                                       ذ. العربي نواس
                                                                                                                                                                        موظف بالقطاع
                                                                                                                                                               فاعل جمعوي وناشط حقوقي
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق