الرباط..دورةً تكوينية حول موضوع: “إدماج أساسيات مقاربة النوع الاجتماعي في الإنتاج الصحافي لمناهضة العنف القائم على النوع”، وذلك لفائدة 20 صحافية وصحافيا مهنيين.

MOSTAFA CHAAB28 أكتوبر 2022241 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط..دورةً تكوينية حول موضوع: “إدماج أساسيات مقاربة النوع الاجتماعي في الإنتاج الصحافي لمناهضة العنف القائم على النوع”، وذلك لفائدة 20 صحافية وصحافيا مهنيين.

 

اخبار الشعب/

بلاغ صحفي

 

ينظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، بشراكة مع منظمة إنترنيوز، يومي 29 و30 أكتوبر 2022 في الرباط، دورةً تكوينية حول موضوع: “إدماج أساسيات مقاربة النوع الاجتماعي في الإنتاج الصحافي لمناهضة العنف القائم على النوع”، وذلك لفائدة 20 صحافية وصحافيا مهنيين.

 

وسيستفيد الصحافيون المعنيون، من برنامج تدريبي على مدى يومين، يركز بشكل خاص على المبادئ الأساسية لمقاربة النوع، والتزام الصحافيين بمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، والأخذ بهذه المقاربة في معالجة الأخبار ونشرها وإعداد التقارير وتطوير الأوراق السياسية بشأنها.

 

وتندرج هذه الدورة التكوينية، ضمن مشروع “إدماج أساسيات مقاربة النوع الاجتماعي في الإنتاج الصحافي لمناهضة العنف القائم على النوع”، المندرج في برنامج “أصواتنا”، الذي ينفذه المنتدى المغربي للصحافيين الشباب بشراكة منظمة إنترنيوز.

 

في هذا السياق، يشير سامي المودني، رئيس المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، إلى أن الغرض من هذه الدورة التكوينية، هو دعم قدرات الصحافيين العشرين في القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي والإعلام لضمان تغطية إعلامية مسؤولة، تحترم مبادئ النوع الاجتماعي، وتعبّئ من أجل مناهضة العنف القائم على هذا النوع، وتقدم محتوى صحافيا ذا جودة عالية يحترم مبادئ حقوق الإنسان في كونيتها وشموليتها.

 

وستمكّن هذه الدورة التكوينية، من مواكبة ثلاثة صحافيين في إنتاج أوراق سياسية حول قضايا النوع الاجتماعي ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق