الرباط.. مسيرة وطنية من تنظيم الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب

اخبار الشعب6 نوفمبر 2019314 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط.. مسيرة وطنية من تنظيم الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب

 

اخبار الشعب /

الرباط/الاحد 03/11/2019

بيان

في خطوة نضالية رائدة خاضها أعضاء الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، كمحطة نضالية لإسماع صوت الدكاترة الموظفين بالمغرب للمطالبة بتسوية وضعيتهم، وللتأكيد على أن صوتهم عصي على الإسكات، وللتنبيه إلى ما يعيشه الدكتور الموظف من انتكاسة وتراجعات خطيرة أكدتها تقارير الوطنية و الدولية. وذلك بتنفيذ  مسيرة وطنية بالرباط يوم الأحد 03 نونبر 2019 انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا. سلكت هذه المسيرة شارع محمد الخامس مرورا بباب الأحد متجهة نحو البرلمان حيت تمركزت وقفة أمام مقر البرلمان ونددت بالوضع الكارثي الذي يعيشه الدكتور الموظف داخل مقر عمله، كما عزف الدكاترة الموظفون النشيد الوطني أمام قبة البرلمان تنديدا بحرق العلم المغربي بمدينة باريبس. ودعى رئيس الاتحاد في  خطاب قوي أمام مقر البرلمان مطالبا الحكومة تحمل مسؤوليتها التاريخية في هذا الملف وقال  يجب على الدولة المغربية أن تستثمر في كفاءات الدكاترة لكي يتطور البحث العلمي في المغربي  وأن المغرب اليوم محتاج لجميع أطره لكي يتقدم الى أمام وطالب بتغير اطار جميع الدكاترة بدون استثناء. في الأخير سلكت المسيرة نفس المسار عائدة الى مقر الاتحاد المغربي للشغل.

وإذ يهنئ الاتحاد العام الوطني للدكاترة عموم أفراد الدكاترة علـى مشاركتهم الواسعة في هذه المحطة النضالية المشروعة، فإنه يدعوهم إلى مواصلة التعبئة من أجل إنجاح المحطات والخطوات المقبلة في إطار النضال الوحدوي، الكفيل بحمل كل من يهمه الأمر على الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة، كما يبقى له الخيار في تنفيذ محطات أكتر تصعيد سيعلن عنها في حينها، كما يجدد دعوته للحكومة والوزارات المعنية من أجل تنفيذ التزاماتها بكل مسؤولية تجاه الملف المطلبي للدكاترة، والتسريع بطي هذا الملف بشكل عاجل يحفظ كرامة الدكتور الموظف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق