السباحة في الأودية والسدود وأحواض السقي: متنفس محفوف بالمخاطر يهدد حياة الأطفال والشباب

Elmorjani Mehdi30 يونيو 2024104 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السباحة في الأودية والسدود وأحواض السقي: متنفس محفوف بالمخاطر يهدد حياة الأطفال والشباب

اخبار الشعب /سيقل هشام

 

 

“السباحة في الأودية والسدود وأحواض السقي .. متنفس محفوف بالمخاطر يهدد حياة الأطفال والشباب”

في الوقت الذي تشهد فيه مجموعة من مناطق المغرب موجة حرارة مرتفعة مع حلول فصل كل صيف ، ما يشكل خطرا محدقا على الأطفال والشباب يودي بحياة الكثيرين منهم وهم في مقتبل العمر.

إن ظاهرة السباحة في الأودية والسدود وأحواض السقي استشرت بشكل كبير ، وتحولت هذه الأماكن من مكان يستقطب الزوار بغرض الاستجمام إلى مكان يحصد العشرات من الأرواح كل سنة، في غياب الوعي بمخاطرها وعواقبها الوخيمة، فمظهرها الذي يوحي بالهدوء والسكينة لا يعني بتاتا أنها آمنة، مما يجعل في قعرها الدي يوحى بالٱمان أمر يصعب فرص الإنقاد في حالة الغرق مفقودة.

وإنه رغم الحملات التحسيسية التي تباشرها السلطات المحلية في عدد من المناطق حول مخاطر السباحة في مجاري الأودية والسدود وأحواض السقي، إلا أنها غير كافية في ظل صعوبة مراقبة عددها الكبير وشساعتها، ما يلزم بتحتم دخول جمعيات المجتمع المدني على خط التوعية والتحسيس واستغلال كافة الوسائل التواصلية المتاحة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق