الكتابة التنفيذية للاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاءUMT تعقد اجتماعا لتدارس تداعيات جائحة كوفيد 19

MOSTAFA CHAAB20 سبتمبر 2020237 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الكتابة التنفيذية للاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاءUMT تعقد اجتماعا لتدارس تداعيات جائحة كوفيد 19

 

اخبار الشعب / بوداني عبد الله

عقدت يوم السبت 19 شتنبر 2020 الكتابة التنفيذية للاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاءUMT اجتماعا لتدارس تداعيات جائحة كوفيد 19 على عاملات وعمال الوحدات الإنتاجية والصناعية بالجهة و محاولات استغلال بعض أرباب العمل للظرفية وتعمدهم تسريح العمال والعاملات استغلالا للفصل 66 من مدونة الشغل، بالإضافة إلى تماديهم في نهج أسلوب الغطرسة و تلفيق التهم للممثلين النقابيين ومتابعتهم قضائيا لمجرد تأسيسهم للمكاتب النقابية و ممارستهم للعمل النقابي، مما يعد مسا بالحريات النقابية ومخالفة لكل التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية.
كما قررت الكتابة التنفيذية للاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء في نفس الاجتماع تثمين قرارات ومواقف الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل المبينة في بلاغي 14 و 15 شتنبر 2020 وسطرت برنامجا نضاليا خلال الشهر الاحتجاجي الذي دعت إليه الأمانة الوطنية في بلاغها ليوم 15 شتنبر الجاري، وذلك بين 20 شتنبر و 20 أكتوبر 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق