المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تطلق مشروعا لتصنيع الكمامات الطبية الواقية

اخبار الشعب19 مايو 2020288 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تطلق مشروعا لتصنيع الكمامات الطبية الواقية

 

اخبار الشعب/

المـملكة المغربية الرباط في: 19/05/2020
رئيس الحكومة
المندوبية العامة لإدارة
السجون وإعادة الإدماج

بلاغ صحفي

تعلن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها أطلقت، بمعية عدد من القطاعات الوزارية، مشروعا لتصنيع الكمامات الطبية الواقية بوحدات إنتاجية داخل عدد من المؤسسات السجنية، وذلك انخراطا منها ومن نزلائها في المجهود الوطني لمواجهة انتشار فيروس كوفيد-19.
وقد انخرط مائة من نزيلات ونزلاء 21 مؤسسة سجنية في هذه العملية التي انطلقت بتاريخ 05 ماي 2020، وذلك بطاقة إنتاجية تبلغ 20000 كمامة واقية يوميا، في انتظار رفعها في المستقبل. وتتم عملية الإنتاج وفقا للمعايير الصحية المعتمدة وطنيا، حيث تم استيفاء جميع الشروط المتطلبة من طرف القطاعات الوصية، كما خضعت جميع مراحل المشروع للمراقبة المعمول بها، مما مكن من الحصول على شهادة المطابقة للمعايير الوطنية سواء في ما يخص المواد الأولية المستعملة، أو في ما يتعلق بظروف وشروط الإنتاج.
وتهدف هذه العملية إلى تحقيق هدفين أساسيين:
– هدف تأهيلي: حيث يروم هذا المشروع تأهيل السجناء للاندماج في المجتمع، من خلال إذكاء روح المواطنة لديهم وتمكينهم من مجموعة من القيم الإيجابية، كتحمل المسؤولية، التآزر، التعاون، والمساهمة في المجهودات المبذولة من طرف مختلف مكونات المجتمع المغربي من قطاعات حكومية وفعاليات مجتمعية، للوقاية وللحد من انتشار هذا الوباء.
– هدف اجتماعي: من خلال تمكين السجناء من تدبير مدة الاعتقال خلال فترة الحجر الصحي وفق مقاربة تحفيزية تنبني على تشغيلهم مقابل مكافآت وتعويضات مادية مشجعة، سيتم إيداعها بحساباتهم الشخصية المفتوحة لهم بالمؤسسات السجنية حسب الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.
يشار إلى أن هذه العملية تتم بتنسيق ودعم من وزارة الداخلية، ومن وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، الشريكين الاستراتيجيين للمندوبية العامة في هذا المشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق