الناظور .. وقفة احتجاجية لجماعة العدل والاحسان ضد التطبيع

Anass Elwardi14 أكتوبر 2022245 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الناظور .. وقفة احتجاجية لجماعة العدل والاحسان ضد التطبيع

أخبار الشعب .. متابعة

بعد صلاة الجمعة 14 أكتوبر الجاري، نظمت جماعة العدل والإحسان بالناظور،  وقفة احتجاجية نددت خلالها بتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، ورفعت شعارات رافضة لكل أشكال التقارب مع الدولة العبرية.

وجاءت وقفة العدل والإحسان مباشرة بعد خروج المصلين من صلاة الجمعة، عرفت حضور بضعة عشرات، كما تحلق جموع من المصلين لمشاهدة وسماع الشعارات المرفوعة.

وتم خلال الوقفة، التي نظمت امام مسجد عبد الكريم الخطابي، رفع مجموعة من الشعارات، المساندة للقضية الفلسطينية، والمنتقدة للموقف المغربي، على غرار، “فلسطين أمانة، والتطبيع خيانة”، و “من الناظور إلى العيون، للتطبيع رافضون”. كما تم خلال رفع الوقفة الأعلام الفلسطينية.


وألقى نشطاء الجماعة كلمة أثناء الوقفة، نددوا فيها بحرق وتدنيس المصحف الكريم، وناشدوا المسلمين بالتحرك، كما تساءل المحتجون عن دور “الانظمة العربية”، من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية ومقدسات المسلمين، والوقوف ضد تهويد القدس الشريف.

هذا وكانت جماعة العدل والإحسان، قد أصدرت بيانا أثناء عودة العلاقات المغربية الإسرائيلية، تندد فيه بهذه الخطوة التي اعتبرتها خيانة، وطعنة في الظهر للامة.

فيما لم تشهد الوقفة أي تدخل أمني، حيث تركوا حتى أنهوا وقفتهم الاحتجاجية ثم انسحبوا دون وقوع أي اصطدام مع رجال الأمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق