النسخة الخامسة من البرنامج الوطني للأنشطة المدرة للدخل (AGR) عبر مؤسسات القروض الصغرى.

اخبار الشعب20 ديسمبر 2019257 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
 النسخة الخامسة من البرنامج الوطني للأنشطة المدرة للدخل (AGR) عبر مؤسسات القروض الصغرى.

 

اخبار الشعب /

 

قامت مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير (CDG) ، في حفل نُظم يوم 5 دجنبر 2019 ، بتقديم منح مالية لفائدة ـ 121 مرشحًا يحملون مشاريع صغيرة من مختلف جهات المملكة. وتم تنظيم الحدث في الرباط ضمن النسخة الخامسة من البرنامج الوطني للأنشطة المدرة للدخل (AGR) عبر مؤسسات القروض الصغرى.
من بين مئات المشاركين حاملي المشاريع, تم تتويج مؤسسة باب رزق جميل لجودة مشاريع المستفيدين. ، و تم اختيار 10 فائزين من المؤسسة. كما مُنحت ميداليات إلى جمعيات القروض الصغرى (AMC) التي جندت أكبر عدد من المشاريع الحائزة على الجوائز. من بينها، جمعية باب رزق جميل (BRJ) ، التي قدمت العشرات من ملفا ت الترشيح من مختلف مناطق المملكة (الصويرة ، الدار البيضاء ، مراكش ، المحمدية ، وجدة ، شيشاوة ، بني ملال …) .
بعد عملية تقييم وفرز الملفات تم اختيار 10 مستفيدين من مؤسسة باب رزق جميل، للحصول على منح الدعم..
صرحت السيدة رشيدة مراد، رئيسة مؤسسة باب رزق جميل : «هذا النجاح يعتبر نتاج فريق عمل جاد « ، حيث تندرج هذه الأنشطة بين مجال الطباعة، إنتاج وتصدير زيت الأرڭان، الكسكس، …، مرورا بالمنتوجات المحلية و مواد التجميل الطبيعية.
البرنامج يهدف إلى المساهمة في محاربة الإقصاء الاجتماعي للشباب من خلال تشجيع العمل الحر، الإدماج المالي والاستقلال الذاتي، لتمكين أصحاب المشاريع التي تتلقى الدعم لتمويل جزء أو مجمل الميزانية المخصصة للمشروع.
استفاد المشاركون من حصة تكوينية من طرف باب رزق جميل في إطار الدعم والمواكبة بمركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى.
تم إعطاء انطلاقة مبادرة صندوق الإيداع والتدبير بالمشاركة مع بمركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى، والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى، و مؤسسة جيدة، سنة 2014 والتي تهدف إلى الإدماج المهني والمالي.
تطمح مؤسسة باب رزق جميل لمواكبة عدد أكبر من المستفيدين أصحاب المقاولات الصغرى باعتبارها مؤسسة مواطنة، تهدف للنهوض بالأنشطة المدرة للدخل والمقاولة الصغيرة جدا تحت شعار خلي مشروعك يشوف في النور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق