بــــــلاغ صحفي مواكبة كبار السن و الأشخاص في وضعية إعاقة في مواجهة كوفيد-19

اخبار الشعب11 أبريل 2020414 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بــــــلاغ صحفي مواكبة كبار السن و الأشخاص في وضعية إعاقة في مواجهة كوفيد-19

 

اخبار الشعب/

 

وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة
وصندوق الأمم المتحدة للسكان يطلقان
المرحلة الثانية من “عملية سلامة” في المغرب

الرباط ، 10 أبريل 2020
أطلقت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، المرحلة الثانية من “عملية سلامة”، لدعم الأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة، باعتبارهم الفئة الاجتماعية الأكثر عرضة للخطر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وتهدف هذه الخطوة إلى توفير “عدة السلامة” للنظافة والوقاية من فيروس كورونا المستجد في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، في كل من الرباط والدار البيضاء وفاس وطنجة في هذه المرحلة. وذلك كتدبير لتعزيز الحفاظ على صحة هذه الفئة الاجتماعية وتقديم الرعاية والدعم الأساسيين بشكل يلائم احتياجاتها الجديدة في سياق جائحة فيروس كورونا. كما تحدد “عدة السلامة” مجموع التدابير الواجب اتباعها للوقاية من الفيروس.
هذا، وسيصاحب توفير “عدة السلامة” بت ونشر على نطاق واسع مجموعة من الوصلات التحسيسية الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة ،وتناسب حاجيات الأشخاص المسنين.
وللتذكير فإن عملية سلامة التي أطلقت في أوائل أبريل، دعما للتدابير الحكومة المغربية الرامية إلى التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، كانت قد أعطت الأولوية في مرحلتها الأولى للنساء الحوامل والمهنيين الصحيين، ولا سيما المولدات. وتستهدف الخطوات اللاحقة الفئات الاجتماعية المعرضة للخطر كالنساء ضحايا العنف والمهاجرين والسجناء وخاصة منهم النساء الحوامل وذلك في عدة مناطق في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق