بلاغ استنكاري..الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة داء السل

اخبار الشعب19 مايو 2020330 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ استنكاري..الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة داء السل

 

اخبار الشعب/

الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة داء السل

السبت 16 ماي 2020

بلاغ استنكاري

تستنكر الجمعية الوطنية للتوعية و محاربة داء السل استمرار المسلسل
التراجيدي الخاص بالسرقات المتكررة التي تقع بمستشفى مولاي يوسف للامراض الصدرية بالرباط،حيث تعرض مواطن شاب مريض ( ل ع) يرقد داخل مصلحة F2 بذات المستشفى الى سرقة يوم الجمعة 15 ماي 2020 و هو في و ضعية مرضية حرجة،و من بين الاضرار الذي لحقت بالشاب المريض في بداية الامر انقطاع اتصاله بعاىلته بعد ما ان شملت السرقة هاتفه النقال،مما زاد من معانته ومعانات ذويه خاصة خلال هذه الفترة التي تعيش فيها بلادنا حالة الطوارئ الصحية و التي يحتاج فيها المريض للمزيد من الدعم و الراحة النفسية و الشعور بالاحساس بالثقة في المنظومة الصحية.
وتجدر الاشارة ان المستشفى شهد مجموعة من السرقات من بينها سرقات معدات و تجهيزات طبية حيث تم العثور على كميات هامة منها، بمستودع لاحد الاحياء المجاورة له،ان عملية النهب واسعة النطاق التي تعرضت لها مصلحة داء السل كانت موضوع شكاية تحت رقم 4438/88/ش ق بتاريخ 17/11/2018 فتح وبشر على اثرها تحقيق باستدعاء الطبيب الرئيسي و موظف شوهد و هو ينقل مجموعة من التجهيزات على متن سيارته الخاصة هذه العملية تم توثيقها بالصور ،الى ان ملف التحقيق الذي احيل على المحكمة الابتدائية بالرباط لم يسفر على نتاىج الى حدود الساعة، و في نفس السياق تم تسجيل سرقات متعددة تنضاف الى سجل اللصوصية المتتالية التي شهدها المستشفى، حيث افلح المدبرون بسرقة انبوب مشع يستعمل بمصلحة التشخيص بالاشعة، فبالرغم من حجمه و ثقله افلحوا من السطو عليه نظرا لقيمته المادية، و في مرحلة اخرى تعرضت مكاتب الممرضين الرئيسيين الى السرقة حيث تم السطو على المعدات و الادوية التي كانت بداخلها.

ان الجمعية الوطنية للتوعية و محاربة داء السل :

_ تشجب تعرض مرضى السل الى سرقة امتعتهم و تدعو وزارة الصحة الى فتح تحقيق مسؤول في مجمل السرقات التي تعرض اليها المستشفى مع اتخاذ التدابير و الاجرءات اللازمان لحماية ممتلكات المرضى و المؤسسة على حد سواء.

_ تدعو وزارة الصحة الى متابعة مسار ملف سرقات
المعدات و التجهيزات بمصلحة داء السل F2 التي ظبطت من طرف الشرطة باحد المحلات والعمل على ارجاع المسروقات المحجوزة الى المستشفى باعتبارها اموالا عامة تعود الى المرضى الفقراء المعوزين.

_ تدعو وزارة الصحة الى حماية حقوق مرضى السل في العلاج ببيئة أمنة تحمي حقوقهم وتضمن سلامتهم و سلامة اغراضهم وتساهم في تعزيز الثقة في المنظومة الصحية.

_ فتح تحقيق و تدقيق في كاميرات المراقبة التي تم اقتناىها و استلامها من طرف ادارة المستشفى و تم تثبيتها و هي في وضعية معطلة و غير مشغلة .

المكتب التنفيذي
الرئيس: حبيب كروم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق