بلاغ صحفي..عريضة وطنية إلى السيد رئيس الحكومة

MOSTAFA CHAAB7 يناير 2021176 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ صحفي..عريضة وطنية إلى السيد رئيس الحكومة

 

اخبار الشعب /

يتقدم مواطنات و مواطنون إلى السيد رئيس الحكومة بعريضة وطنية موضوعها الرئيسي يتعلق بضرورة تخصيص نسبة من المقاعد للأشخاص في وضعية إعاقة بغرفتي البرلمان و المجالس المنتخبة، و ذلك قصد الرقي بمجال الإعاقة من خلال المساهمة الفعلية من طرف المعنيين بالإعاقة، و هم الأشخاص ذوو الإعاقة أنفسهم، و ذلك من داخل المؤسسات التشريعية والتنفيذية، من داخل البرلمان، والمجالس الجهوية، والمحلية، والغرف المهنية.
و عليه، فقد تم تنظيم مجموعة من اللقاءات التواصلية للتحسيس و التوعية بضرورة المشاركة السياسية للأشخاص في وضعية إعاقة و أيضا من خلال تقديم تجارب ناجحة لدول شقيقة، و خلصت هاته اللقاءات إلى عقد اجتماع من أجل إعداد عريضة وطنية على أمل تحقيق نوع من المساواة و الإنصاف السياسي و مقاربة نوعية ملموسة في حق هاته الفئة العريضة من المجتمع المغربي قصد تمكينها من “كوطا” عن طريق لائحة وطنية خاصة بهم، و بالتالي فالرقي بأوضاع ذوي الإعاقة لن يتأتى إلا من خلال التعبير بل المساهمة في تحقيق احتياجاتها و رؤاها من داخل المؤسسات التشريعية الوطنية.
و قد تمت المصادقة على وكيل العريضة الوطنية و نائبه و أعضاءها على الشكل التالي :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق