بيان استنكاري من الفدرالية الوطنية لأرباب و مهنيي التصوير

اخبار الشعب19 مايو 20201٬445 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بيان استنكاري من الفدرالية الوطنية لأرباب و مهنيي التصوير

اخبار الشعب/

بيان استنكاري
استغربت الفدرالية الوطنية لأرباب و مهنيي التصوير لبلاغ و أخبار تدعو مهنيي التصوير بالمغرب لفتح محلاتهم وإعتماد البلاغ الذي نشر كوثيقة رسمية موثوق فيها تعلق على واجهات المحل والذي شكل نوع من الإرتباك وسط المهنيين بقطاع التصوير خصوصا أننا لم نتوصل بأي قرار من وزارة الداخلية يتبث ذلك.
إن الفدرالية الوطنية لأرباب محلات و مهنيي التصوير بالمغرب و بعد هذه الأخبار التي لم تأخذ بعين الاعتبار سلامة الوطن والمهنيين و المرتفقين لمحلاتهم فإنها تستنكرها لعدم تماشيها مع السياسة التي نهجتها الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين كما أن هذا البلاغ يضرب بعرض الحائط قانون2.20.292 و قانون2.20.293 الخاص بحالة الطوارئ والذي ينص إلى عقوبات لكل من حرض بخرق حالة الطوارئ بأي وسيلة من الوسائل.
و من جهتها فإن الفدرالية الوطنية تدين بشدة هذه المغالطات و تعلن للرأي العام الوطني بصفتها الأكثر تمثيلية بالمغرب بأزيد من 50 جمعية مهنية أن المهنيين لا زالو ملتزمين بالحجر الصحي منذ 16 مارس الماضي حفاظا على البلاد و العباد و تدعو كافة المهنيين إلى عدم فتح محلاتهم إلا بعد تنسيق الجمعيات مع السلطات المحلية لوضع برنامج قصد العمل على فتح المحلات و بشكل رسمي من أجل تقديم الخدمات للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا بعد بلاغ للمديرية الوطنية للأمن الوطني الذي أشارت فيه إلى أنها ستعمل على أنها ستفتح المجال للتلاميذ الغير متوفرين على البطاقة الوطية لإنجازها.
لذا فإن الفدرالية الوطنية لأرباب و مهنيي التصوير بالمغرب بالمهنيين تؤكد ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية أثناء فترة الطوارئ الصحية و انتظار نتيجة ما ستؤول إليه مراسلات الجمعيات المحلية للسلطات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق